آخر الاخبار

شاهد فيديو الدفاع الإماراتية تستهدف منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية في اليمن بطائرة F15 عاجل.. شاهد الفيديو الدفاع الإماراتية تعلن عن إعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثي التحالف : تدمير صاروخ باليستي حوثي اطلق تجاه ظهران الجنوب.. وتدمير منصة إطلاق للصواريخ في الجوف ما النتائج المحتملة لتصنيف الحوثيين على لوائح الإرهاب الدولي؟ .. العرشي : تصنيفها يستدعي تدخلاً دولياً عسكرياً لهزيمتها أمريكا .. مقتل 4 أشخاص وإصابة آخر بإطلاق نار في لوس انجلوس اليمن .. ألغام الحوثي تحصد أروح اليمنيين، مقتل وإصابة 6 مدنيين بينهم أطفال نسور قرطاج يتأهلون على حساب منتخب نيجريا الى دور الثمانية بهدف المسيكيني " النمس " مأرب برس ينشر جنسيات ضحايا الاستهداف الحوثي لـ احد المسارحة بجيزان .. فيديو و صور اليمن .. تقرير مفصل عن أخر مستجدات جبهات القتال في مأرب وشبوة وتعز .. فيديو بالفيديو والصور مأرب برس ينشر أضرار الإعتداء الحوثي على جيزان.. وصفه التحالف بالوحشي

الحوثيون يدعون التحالف للحوار

السبت 18 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس ـ غرفة الاخبار
عدد القراءات 4468

طلبت جماعة الحوثي الانقلابية، الجمعة، الحوار مع دول التحالف العربي، بمشاركة دولية لحل أزمة اليمن.

جاء ذلك في تصريحات لهشام شرف وزير الخارجية في حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) نشرتها وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للجماعة.

والأربعاء أعربت للجنة الرباعية (الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات)، عن قلقها حيال الوضع الإنساني الخطير في اليمن، متهمة جماعة الحوثي بالتسبب به جراء التصعيد ورفض وقف إطلاق النار.

وقال شرف: "أنصح ما يسمى الرباعية وتحالف دول العدوان (التحالف العربي) القبول بالجلوس مع صنعاء (في إشارة للجماعة) حول طاولة واحدة لإنهاء الحرب والعدوان برعاية أممية أو من خلال مشاركة دولية تشمل روسيا والصين وألمانيا وأي من دول الخليج غير الداعمة للعدوان".

وأضاف: "الجلوس على طاولة الحوار للاتفاق على ترتيبات خاصة بوقف إطلاق النار وفتح مطار صنعاء الدولي وبقية المعابر البحرية والبرية ورفع الحصار الشامل الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن وشعبه تمهيداً لانسحاب أي قوات أجنبية".

وأردف أن الجلوس على طاولة الحوار كذلك " لبحث تعويض اليمن وشعبه عمّا لحق به من ضرر، ومن ثم رسم خطوط الحل السياسي والسلمي بمشاركة كل أطراف الصراع في الحرب الدائرة".

واتهم شرف الدول الأربع بأنها "المحرك الرئيس للحرب في اليمن منذ مارس (آذار) 2015".