آخر الاخبار

بعد نشر الأرقام السنوية المرعبة للتضخم.. أردوغان يقيل رئيس هيئة الإحصاء الوطنية إدارة بايدن تقرر منع مساعدات عسكرية بملايين الدولارات عن مصر الخطوط الجوية الكويتية تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا لهذه الأسباب بمشاركة 3 منتخبات عربية.. تعرف على موعد مباريات ربع نهائي كأس إفريقيا في أسوأ فضائح الفساد...قائد في البحرية الأمريكية يدلي باعترافات خطيرة يمتلك طائرة خاصة وقصورا وأسطولا من السيارات.. تعرف على أصغر ملياردير عاجل: ”ألوية العمالقة“ تحرر ”نجد الحجلا“ و”غرابة“ جنوبي مأرب ومصادر عسكرية تكشف لـ”مأرب برس“ حقيقة ”بيان الانسحاب“ وتؤكد: ”العمالقة مستمرة بكامل عتادها“ شاهد فيديو .. أنهت معاناة اليمنيين.. تعرف على طريق عقبة هيجة العبد الذي أهّلته السعودية مأرب.. قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بنيران الجيش اليمني تغير في لغة المجتمع الدولي بعد انتصارات شبوة ومأرب.. مصدر خليجي رفيع يحذر من ”مؤشرات لتكرار سيناريو الحديدة“ ويكشف عن تحضيرات لاجتماعات ”خليجية ـ يمنية“

طفلك لا يفهم الرياضيات؟ تعرف على أفضل نصائح لحل هذه المعضلة

الأربعاء 15 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - غرفة الاخبار
عدد القراءات 2901

  

خبرني - تعد مادة الرياضيات الكابوس المزعج لدى معظم الأطفال. فدائماً ما نسمع شكواهم عن مدى صعوبتها وعدم القدرة على فهمها واستيعابها.

لكن يمكن تخطي تلك المشكلة. والعمل على تعزيز قدرة الطفل على فهم الرياضيات واستيعابها. من خلال اتباع بعض النصائح التي قدمتها أستاذة الرياضيات الفرنسية لاتيسيا غريل:

ـ التدرب على حل المسائل الرياضية:

التمرن على مجموعة من المسائل الرياضية، يتيح للطفل اكتساب الآليات التلقائية اللازمة لحل هذه المسائل، إلى أن ينجح في حل جميع التمارين تقريباً من دون تفكير، مثل حفظ جداول الضرب.

ـ تعلّم تشريح المشكلة

مع المستويات الدراسية الأعلى تتعقد المسائل الرياضية. الأمر الذي منهجاً تعليمياً مختلفاً. لحل المشكلة، من المهم أن يتدرب الطفل على ترجمة مثل هذه المسائل بطريقته الخاصة. من خلال استخدام كلماته الخاصة أو رسمها أو تشريحها أو إعادة صياغتها.

ـ المذاكرة بانتظام:

في هذا الإطار تقول غريل: «في يوم واحد، ينسى الطفل نصف المعلومات التي تعلمها. بعد يومين، ينسى 80?، وبعد أسبوع قد لا تبقى معلومة تذكر في ذاكرته»

لذا من الأفضل له أن يذاكر بانتظام ما تعلمه ليحافظ عليه، بدل أن يجهد نفسه باستعادة المعلومات بعد فترة طويلة من زمن تلقيه لها.

ـ عدم الانقطاع عن المذاكرة أثناء الإجازات:

السبب في أنه من الأفضل تجنب الانقطاع عن التدرب على الرياضيات خلال العطلات، هو أن استمرار حفظ المعلومة سهل بينما إنعاش الذاكرة هو أصعب بكثير.