آخر الاخبار

عاجل: ”ألوية العمالقة“ تحرر ”نجد الحجلا“ و”غرابة“ جنوبي مأرب ومصادر عسكرية تكشف لـ”مأرب برس“ حقيقة ”بيان الانسحاب“ وتؤكد: ”العمالقة مستمرة بكامل عتادها“ شاهد فيديو .. أنهت معاناة اليمنيين.. تعرف على طريق عقبة هيجة العبد الذي أهّلته السعودية مأرب.. قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بنيران الجيش اليمني تغير في لغة المجتمع الدولي بعد انتصارات شبوة ومأرب.. مصدر خليجي رفيع يحذر من ”مؤشرات لتكرار سيناريو الحديدة“ ويكشف عن تحضيرات لاجتماعات ”خليجية ـ يمنية“ مأرب.. لجنة تطبيع الأوضاع تباشر عملها الميداني في مديرية ”حريب“ وزيرة خارجية بريطانيا: نقف مع أصدقائنا الإماراتيين بعد هجمات الحوثيين على أبوظبي أخر مستجدات جبهات القتال المشتعلة بمأرب.. تقدم متواصل لقوات ”الشرعية“ ومقتل عشرات الحوثيين .. فيديو ألوية العمالقة تعلن استكمال ”اعصار الجنوب“ وانتهاء عملياتها في شبوة ومأرب الأحمر يهاتف محافظ محافظة مأرب العرادة ويشيد بانتصارات الجيش ”واشنطن“ تعلن عن ”تعاون قادم“ مع الامارات لمواجهة هجمات ”الحوثي“

الكشف عن حقيقة إزالة عدد من الأحياء القديمة في مكة

الأحد 12 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 06 مساءً / مارب برس- وكالات
عدد القراءات 2463

 

تداولت حسابات سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إزالة السلطات لعدد من الأحياء القديمة في مكة المكرمة، ما أثار جدلا بين الناشطين.

ولكن مصادر صحيفة "عكاظ" نفت صحة ما تم تداوله، مشيرة إلى أن "البعض بنى على الإعلان الذي أصدرته وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان (..) حول دعوة ملاك العقارات التي أزيلت لصالح التوسعة الثالثة للحرم المكي (الساحات الشمالية) إلى مراجعة مجمع الدوائر الحكومية في العوالي لإثبات ملكيتهم واستلام التعويضات المالية الخاصة بعقاراتهم".

وأضافت المصادر أن "ما تم تداوله عن إزالة أحياء قديمة في مكة المكرمة (..)غير صحيح، ولم يصدر أي توجيه بخصوصها".

وكانت وزارة الشؤون البلدية أصدرت توجيها، مطلع الشهر الجاري، لأصحاب العقارات الواقعة في نطاق مشروع تطوير الساحة المحيطة بالحرم المكي، بمراجعتها مصطحبين جميع الوثائق الثبوتية التي تؤكد ملكيتهم للعقارات.