آخر الاخبار

الحكومة اليمنية في عدن تقر حزمة إجراءات لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية بعد الإنهيار التاريخي للعملة جورج قرداحي يغازل السعودية ويوجه رسالة لمحمد بن سلمان ويذكره بماضي والده الملك في لبنان تحت شعار نساء بلا مأوى الهيئة المدينة لتفجير المنازل في مأرب تقيم دورة لدعم النساء المتضررات من تفجير منازلهن و58منزلا فجرت خلال عام مأرب تقيم ندوة فكرية تحت شعار دور النخب الوطنية فيحشد الجهود لتحرير صنعاء تفاصيل معارك هي الأقوى و الأعنف في جبهات مأرب وخسائر فادحة للمليشيات الحوثية التحالف يكشف عن تدمّر 3 مراكز عمليات لإطلاق الصواريخ والمسيّرات في صنعاء الملك سليمان يوجِّه رسائل خطية إلى قادة دول الخليج «التحالف» يعلن عن تدمّر مسيّرتين حوثية بالأجواء اليمنية في عملية نوعية ودفيقة الأمين العام لجامعة الدول العربية:إيران تحاول السيطرة على باب المندب ومليشيا الحوثي تهديد للملاحة التحالف يفضح الحوثي بالصوت والصورة والشرعية تدعو المجتمع الدولي للتحرك

اعترافات هي الأولى لقيادات في «وزارة الدفاع الحوثية» تكشف حجم خسائرهم الفادحة بمأرب

السبت 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-مأرب
عدد القراءات 2706

قُتل قرابة 15 ألف متمرد حوثي منذ يونيو الماضي خلال المعارك مع القوات الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية في محافظة مأرب،بحسب اعترافات قيادات حوثية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن قيادي حوثي يعمل في وزارة الدفاع بصنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا إيران الحوثية، أن 14700 متمرد حوثي لقوا مصرعهم في المعارك الأخيرة التي دارت في محافظة مأرب، في اول اعترافات حوثية حول خسائرهم الكبيرة بمأرب.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الإحصائية أكدها قيادي حوثي آخر يعمل بنفس الوزارة، وهو ما يؤكد تلقي مليشيا الحوثي لضربات موجعة على يد أبطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي.

 كما نقلت الوكالة ذاتها عن مسؤول حكومي في الشرعية أن 1250 جندياً استشهدوا جراء المعارك الدائرة منذ يونيو الماضي في ذات المحافظة.

من جانبه أكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ان اعلان مليشيا الحوثي المدعومة من ايران مقتل (14.700) من مقاتليها في المعارك الدائرة في محافظة مأرب منذ يونيو الماضي، لا يمثل الرقم الحقيقي لخسائرها على الارض.

وتتواصل المعارك في عدد من جبهات القتال في محافظة مأرب منذ العام 2015، واشتدت خلال الأشهر الماضية، وسط خسائر مهولة في صفوف مليشيا إيران الحوثية.

وكان التحالف قدر خسائر الحوثيين البشرية في معركة مأرب بنحو 27 الف قتيل، في وقت كشفت مصادر خاصة لمأرب برس عن خلاف حاد بين اجنحة المليشيات بصنعاء حول معركة مأرب.

وتقول المصادر ان تياران احدهما يقوده سفير طهران بصنعاء ومعه عبدالملك الحوثي، يرى ضرورة الحسم في مارب مهما كانت الخسائر، اما التيار الاخر فيطلب تأجيل هذا المعركة نظرا لسقوط الآلاف من ابناء الاسر الهاشمية قتلى في المعارك الدائرة بمأرب.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن