آخر الاخبار

مأرب تقيم ندوة فكرية تحت شعار دور النخب الوطنية فيحشد الجهود لتحرير صنعاء تفاصيل معارك هي الأقوى و الأعنف في جبهات مأرب وخسائر فادحة للمليشيات الحوثية التحالف يكشف عن تدمّر 3 مراكز عمليات لإطلاق الصواريخ والمسيّرات في صنعاء الملك سليمان يوجِّه رسائل خطية إلى قادة دول الخليج «التحالف» يعلن عن تدمّر مسيّرتين حوثية بالأجواء اليمنية في عملية نوعية ودفيقة الأمين العام لجامعة الدول العربية:إيران تحاول السيطرة على باب المندب ومليشيا الحوثي تهديد للملاحة التحالف يفضح الحوثي بالصوت والصورة والشرعية تدعو المجتمع الدولي للتحرك عاجل.. انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء والتحالف يصدر بيان درس مرعب.. شاهد قوات الجيش والمقاومة الشعبية تستقبل حشود «الحوثي»بأطراف مأرب بطريقتها الخاصة وقائد عسكري يكشف تفاصيل المعركة ويؤكد: «المليشيات لم تتقدم شبرا واحدا» غروندبرغ: مهمتي تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 واتطلع لمساهمة زعماء القبائل في إنهاء أزمة اليمن

دولة عربية تصدرت على كل دول العالم شراء للمنتجات السرية من روسيا

الخميس 18 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 06 مساءً / مارب برس- وكالات
عدد القراءات 4802

أظهرت بيانات جمركية روسية ارتفاع صادرات المنتجات المصنفة تحت بند "سرية" (البند الجمركي SSSS) بشكل حاد في عام 2021، وفقا لما ذكره موقع "أر بي كا" الاقتصادي.

وتندرج في البند الجمركي SSSS في روسيا منتجات مثل الأسحلة والمعدات العسكرية والذخيرة وطائرات عسكرية ومنتجات تستخدم في المجال النووي.

وضمت قائمة الدول الأكثر استيرادا للمنتجات الروسية، التي تندرج تحت هذا البند الجمركي دول من حلف الشمال الأطلسي "الناتو"، حيث تم إدراج 6 دول من الحلف ضمن أكبر 10 مشترين "للمنتجات السرية"، وفقا لتحليل خبراء الموقع.

ومن هذه الدول الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وألمانيا والمملكة المتحدة، وشمل التقرير الفترة الزمنية من يناير وحتى سبتمبر من العام الجاري.

وأظهرت البيانات أن الجزائر تصدرت التصنيف في الفترة الزمنية المذكورة، حيث استوردت "منتجات سرية" من روسيا بقيمة 985 مليون دولار، تليها في المرتبة الثانية الولايات المتحدة (841 مليون دولار)، ومن ثم التشيك (706 ملايين دولار)، فالصين (645 مليون دولار)، وبعدها الهند (608 ملايين دولار)، فالإمارات (596 مليون دولار).