آخر الاخبار

الحكومة اليمنية في عدن تقر حزمة إجراءات لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية بعد الإنهيار التاريخي للعملة جورج قرداحي يغازل السعودية ويوجه رسالة لمحمد بن سلمان ويذكره بماضي والده الملك في لبنان تحت شعار نساء بلا مأوى الهيئة المدينة لتفجير المنازل في مأرب تقيم دورة لدعم النساء المتضررات من تفجير منازلهن و58منزلا فجرت خلال عام مأرب تقيم ندوة فكرية تحت شعار دور النخب الوطنية فيحشد الجهود لتحرير صنعاء تفاصيل معارك هي الأقوى و الأعنف في جبهات مأرب وخسائر فادحة للمليشيات الحوثية التحالف يكشف عن تدمّر 3 مراكز عمليات لإطلاق الصواريخ والمسيّرات في صنعاء الملك سليمان يوجِّه رسائل خطية إلى قادة دول الخليج «التحالف» يعلن عن تدمّر مسيّرتين حوثية بالأجواء اليمنية في عملية نوعية ودفيقة الأمين العام لجامعة الدول العربية:إيران تحاول السيطرة على باب المندب ومليشيا الحوثي تهديد للملاحة التحالف يفضح الحوثي بالصوت والصورة والشرعية تدعو المجتمع الدولي للتحرك

الاتحاد الأوروبي يضغط على 13 دولة بسبب أزمة على حدوده بينها دول عربية

الأربعاء 10 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 2145

 

كشف الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عن ممارسته ضغوطا على أكثر من 13 دولة، لإيقاف سفر مواطنيها إلى بيلاروسيا والذي عادة ما يسعون إلى دخول دول التكتل عبر رحلات محفوفة بالمخاطر.

يأتي هذا كاستجابة من بروكسل على ما تقول إنها حملة مدبرة من قبل رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو تهدف إلى خلق اضطرابات في الاتحاد الأوروبي عبر تشجيع الهجرة غير الشرعية عبر حدود بلاده، بسبب العقوبات المفروضة على حكومته.و

قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية بيتر ستانو، في إفادة صحفية: "هذا جزء من أسلوب غير إنساني وحقيقي أسلوب العصابات لنظام لوكاشينكو"، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

نجحت الجهود الأوروبية بالفعل في دفع العراق إلى وقف الرحلات الجوية من بغداد إلى مينسك، والآن يتسع نطاق هذه التحركات الدبلوماسية لتشمل 13 دولة يمكن أن تكون – أو هي كذلك بالفعل) مصدرا للمهاجرين عبر بيلاروسيا، إلى جانب "مراقبة" 20 دولة أخرى.

وبحسب "فرانس برس"، فإن الدول التي اتصلت بروكسل بها مباشرة هي؛ مصر والعراق والأردن ولبنان والكاميرون والكونغو والكونغو الديمقراطية وغينيا وجورجيا وكازاخستان وباكستان وطاجيكستان وتركيا.

أما الدول العشرين الخاضعة للمراقبة فهي، الجزائر وأذربيجان والهند وإيران وساحل العاج وليبيا والمغرب ونيجيريا وقطر وروسيا والسنغال والصومال وجنوب أفريقيا وسريلانكا وسوريا وتونس والإمارات وأوزبكستان وفنزويلا واليمن.

وفقا لستانو، فإن الاتحاد الأوروبي يجهز مجموعة خامسة من العقوبات على "نظام لوكاشينكو"، ويحاول استكشاف كل الوسائل الممكنة المتاحة للتعامل مع الوضع.

قالت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين، في بيان، إن الاتحاد الأوروبي يبحث على وجه الخصوص كيف يمكن أن يعاقب شركات الطيران التي تعتبر "ناشطة في الاتجار بالبشر" من خلال نقل المهاجرين إلى بيلاروسيا