آخر الاخبار

الحكومة اليمنية في عدن تقر حزمة إجراءات لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية بعد الإنهيار التاريخي للعملة جورج قرداحي يغازل السعودية ويوجه رسالة لمحمد بن سلمان ويذكره بماضي والده الملك في لبنان تحت شعار نساء بلا مأوى الهيئة المدينة لتفجير المنازل في مأرب تقيم دورة لدعم النساء المتضررات من تفجير منازلهن و58منزلا فجرت خلال عام مأرب تقيم ندوة فكرية تحت شعار دور النخب الوطنية فيحشد الجهود لتحرير صنعاء تفاصيل معارك هي الأقوى و الأعنف في جبهات مأرب وخسائر فادحة للمليشيات الحوثية التحالف يكشف عن تدمّر 3 مراكز عمليات لإطلاق الصواريخ والمسيّرات في صنعاء الملك سليمان يوجِّه رسائل خطية إلى قادة دول الخليج «التحالف» يعلن عن تدمّر مسيّرتين حوثية بالأجواء اليمنية في عملية نوعية ودفيقة الأمين العام لجامعة الدول العربية:إيران تحاول السيطرة على باب المندب ومليشيا الحوثي تهديد للملاحة التحالف يفضح الحوثي بالصوت والصورة والشرعية تدعو المجتمع الدولي للتحرك

أمريكا تفشل "أخطر سلعة بالعالم" من دخول أراضيها

الأحد 24 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 1992

 

توصل تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة أخفقت في منع "أخطر سلعة في العالم" من دخول أراضيها.

وأظهر التحقيق الذي أجري على مدار أشهر أن عشرات الملايين من هذه السلعة المتمثلة في قفازات النتريل المقلدة والمستعملة وصلت من تايلاند إلى الولايات المتحدة، بحسب سجلات الاستيراد وموزعي القفازات.

 وأشار إلى أن العديد من المستودعات في تايلاند تستخدم القفازات المستعملة والملوثة، في تصنيع ملايين القفازات دون المستوى حتى تقوم بتصديرها إلى الولايات المتحدة وبلدان أخرى في ظل احتياج عالمي بسبب جائحة كورونا.

وفتحت السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية وتايلاند تحقيقات جنائية في هذا الشأن. وقال دوغلاس شتاين، وهو أحد الخبراء في هذا الصناعة، إن قفازات النتريل تمثل "أخطر سلعة على وجه الأرض في الوقت الحالي".

وأوضح أن هناك كميات هائلة من القفازات القذرة المستعملة دون تصل إلى الولايات المتحدة.

ورأى أن السلطات الفيدرالية في الولايات المتحدة بدأت مؤخرا فقط في إدراك الحجم الهائل لهذه البضاعة في البلاد.

وكانت شركة أمريكية حذرت هيئة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة، وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، خلال فبراير/ شباط ومارس/ آذار الماضيين من استلامها شحنات مليئة بقفازات متسخة دون المستوى المطلوب من شركة مصنعة في تايلاند.

وعلى الرغم من التحذير نجحت الشركة التايلاندية في شحن عشرات الملايين من القفازات خلال الأشهر اللاحقة، بعضها وصل مؤخرا في يوليو/ تموز الماضي.

وفي أوائل العام الماضي، تزايد الطلب على معدات الحماية الشخصية (PPE) في ظل تفشي وباء فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم. يذكر أن قفازات النتريل الطبية، التي يستخدمها الأطباء والمتخصصين في الرعاية الطبية خلال فحص المرضى، لا تزال أسعارها مرتفعة