جبهات تعز تشتعل من جديد وخسائر فادحة في صفوف المليشيات الحوثية

الخميس 07 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس_ غرفة الأخبار
عدد القراءات 1605

 

 شهدت جبهات محافظات تعز، لليوم الثالث على التوالي معارك تتكبد خلالها، مليشيات الحوثي، خسائر كبيرة في الأرواح، والعتاد،وذلك عقب أن كثفت المليشيات محاولاتها اليائسة للتقدم في الجبهات الشمالية والغربية للمدينة.

وقالت مصادر ميدانية قوات الجيش الوطني أحبطت ، هجمات حوثية، وشنت هجوما معاكسا تمكنت خلالها من دحر المليشيات، وتحرير عدد من المواقع غرب المدينة، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفي الجبهة الشرقية لمدينة تعز، نفذت قوات الجيش الوطني، عملية التفاف ناجحة على مواقع تمركز مليشيات الحوثي في وادي منطقة صالة شرقي المدينة، وأوقعت في صفوفها خسائر فادحة.

وتحاول المليشيا الحوثية، من خلال الهجمات الأخيرة، تحقيق أي تقدم في جبهات تعز لرفع معنويات عناصرها، بعد أن خسرت مئات القتلى منهم في جبهات محافظة مأرب، الأمر الذي تسبب لها بمزيد من حالة الارتباك والرعب، والانشقاقات في صفوفها.

وأحدثت العمليات العسكرية النوعية لقوات الجيش الوطني ، خلال اليومين الماضيين إرباكاً غير مسبوق في صفوف المليشيا، وتمركزها وقدرتها على الصمود ميدانياً، في ظل الضربات الموجعة التي تلقتها من قبل قوات الجيش الوطني في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، والتي تزامنت مع هزائمها المتتالية على الأرض جراء صد هجماتها في الجبهة الشمالية والغربية للمدينة.

في السياق قال نائب ركن التوجيه المعنوي في محور تعز العقيد عبدالباسط البحر لـ" سبتمبر نت" أن ابطال الجيش الوطني في محور تعز يخوضون معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي في معظم جبهات القتال بتعز، ويلقنونها دورسا قاسية.

وأوضح البحر أن المعارك دارت أيضا في محيط جبل هان وحذران غرب مدينة تعز، وفي وادي صالة شرق المدينة وفي محيط الدفاع الجوي شمال المدينة، مؤكدا أن قوات الجيش الوطني تمكنت من كسر هجمات المليشيا، وتحرير مواقع جديدة. ولفت إلى أن مليشيا الحوثي حاولت، الأربعاء استعادة مواقع حررتها قوات الجيش، إلا أنها فشلت بعد أن اصطدمت بصمود وثبات أبطال الجيش، الذين أحبطوا محاولاتها وألحقوا بها خسائر فادحة.

واختتم حديثه نائب ركن التوجيه المعنوي في محور تعز بالقول "أبطال الجيش في محور تعز لقنوا مليشيا الحوثي دروساً قاسية ومرغوا أنوف عناصرها في التراب ولم تستطع مليشيات الحوثي التقدم ولو شبر في جبهات تعز منذ عام 2015م لتسطر محافظة تعز موقفاً بطولياً واسطورياً في الاستبسال ضد المد الإيراني. 

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن