رئيس جامعة إقليم سبأ يستقبل المفوض السامي لحقوق الإنسان في اليمن

الأربعاء 06 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 08 مساءً / مارب برس - مارب
عدد القراءات 1078

استقبل رئيس جامعة اقليم سبأ الأستاذ الدكتور محمد حمود القدسي، اليوم، ممثل المفوضية السامية في الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن، رينو ماري ديتال، والذي يزور محافظة مارب حالياً.

ورحب الدكتور القدسي، بزيارة المفوض السامي لجامعة إقليم سبأ، وناقش معه خلال اجتماع ضم نائب الجامعة لشؤن الطلاب الدكتور علي سيف الرمال وأساتذة القانون الدولي، وضع الجامعة في ظل الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على المحافظة، والصعوبات التي يواجهها الطلاب الذين ينحدرون من المديريات على أطراف المحافظة. ولفت الدكتور القدسي، إلى أن معظم طلاب الجامعة من أبناء مديريات رحبة وحريب والعبدية حُرموا من مواصلة التعليم بسبب الحرب الحوثية التي شنتها مؤخراً على مناطقهم.

 

كما تطرق أساتذة القانون في الجامعة، إلى البرامج التعليمية في المجالات الحقوقية والقانون والقانون الدولي الإنساني.. مشيرين إلى طموح الجامعة في تطوير التعليم الخاص بالقوانين العامة والإنسانية.

ومن جهته، أكد ممثل المفوضية السامية حرص المفوضية السامية لحقوق الإنسان على متابعة ما يجري عن كثب، لافتاً إلى أن المفوضية سبق وأن أصدرت عددًا من البيانات خلال العام الجاري 2021م للتنديد بالجرائم المرتكبة بحق المدنيين. وأكد ديتال، حرص المفوضية على بناء علاقة مع جامعة إقليم سبأ خصوصًا مع كلية الحقوق (الشريعة والقانون)، وعلى إجراء المزيد من النقاشات وورش العمل حول العديد من المواضيع فيما يخص القانون الدولي والإنساني.

وبالتزامن مع زيارة المفوض السامي، نضم عدد من طالبات جامعة إقليم سبأ وقفة احتجاجية نددت بصمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إزاء الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في محافظة مارب عمومًا وبحق طلاب الجامعة الذين حرموا من التعليم جراء الحرب الحوثية على مناطقهم على وجه الخصوص.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن