مسؤول أممي يطلع على الدمار الذي خلفه القصف الحوثي على منزل ”العرادة“ ومنازل النازحين بمأرب

الثلاثاء 05 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 1663

اطلع المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن، رينو ماري ديتال، اليوم الثلاثاء 5 اكتوبر/تشرين الأول، على حجم الدمار الذي خلفتها الهجمات الصاروخية التي شنتها مليشيات الحوثي الإرهابية على منزل محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة وعلى منازل النازحين في مدينة مأرب (شمال شرقي اليمن).

واستمع السيد "ديتال" خلال زياراته الميدانية إلى المناطق التي تعرضت لقصف المليشيات الحوثية خلال الثمانية الأيام الماضية في محافظة مأرب إلى شهادات أهالي منطقة كرى في مديرية الوادي وسكان حي الروضة للنازحين بمدينة مأرب عما تعرضوا له من قصف صاروخي همجي شنته المليشيات الحوثية عليهم مستهدفة النساء والأطفال والآمنين في منازلهم.

وتعرف المسؤول الأممي من المعنيين في محافظة مأرب على حجم الخسائر البشرية والمادية التي خلفتها الهجمات الحوثية المتواصلة على الأحياء السكنية ومخيمات وتجمعات النازحين ومنازل المواطنين في المحافظة خلال الفترة الماضية.

وعبر عن موقف الأمم المتحدة الرافض لكافة الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين وتهدد حياتهم وتعرضها للخطر، مجددا إدانته الشديدة للهجمات الأخيرة التي طالت منزل المحافظ العرادة ومنازل النازحين في مدينة مأرب.

ووصف هذه الهجمات بـ”الجريمة الكارثية“، معربا عن أسفه لاستمرار سقوط الضحايا المدنيين من النساء والأطفال وتفاقم آثار الحرب المأساوية على حياة المدنيين.

وأكد أن زيارته لمحافظة مأرب اليوم تأتي في إطار عمل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن على رصد وتوثيق الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين في محافظة مأرب، وكشف كافة المنتهكين للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في كل المحافظات اليمنية من صعدة إلى المهرة.

وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية قد استهدفت منزل المحافظ اللواء سلطان العرادة عشية الاحتفال بالذكرى الـ59 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة ، وقصفته بصاروخين بالستيين ألحقا أضرارا كبيرة بالمنزل والمنازل والمنشآت المدنية القريبة منه.

وقصفت المليشيات الحوثية الأحد الماضي حي الروضة السكني في مدينة مأرب المكتظ بالنازحين بثلاثة صواريخ بالستية نتج عنها سقوط أكثر من 35 مدنياً بين شهيد وجريح 7 منهم من الأطفال ، فضلا عن تضرر نحو 12 منزلاً في هذا القصف 4 منها دمرت بشكل كلي و8 منازل أخرى تضررت بشكل جزئي.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن