تعرف على مطالب محمد صلاح المالية لتجديد عقده مع ليفربول

الثلاثاء 05 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 07 مساءً / مارب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 4137

 

ذكرت مصادر مقربة من نادي ليفربول الإنجليزي أن المفاوضات لتجديد عقد النجم الدولي المصري محمد صلاح مستمرة، في ظل عدم التوصل إلى أي اتفاق حتى الآن.

وينتهي عقد النجم المصري في حزيران / يونيو 2023، وحتى اللحظة لا كلام عن صيغة اتفاق بين النادي واللاعب لضمان استمراره بقميص "الريدز".

وكانت تقارير صحفية، قد أشارت إلى أن صلاح يريد الحصول على 500 ألف جنيه إسترليني (679,5 ألف دولار) للموافقة على تجديد عقده مع ليفربول.

لكن صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية كشفت عن المطالب المالية لجناح ليفربول من أجل الموافقة على تجديد عقده، مؤكدة أن "الفرعون" يريد راتبا يتراوح ما بين 300 و380 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المشكلة الآن تتمثل في أن اللاعب بلغ مؤخرا سن التاسعة والعشرين، لذا سيكون الأمر مخالفا لأشهر قواعد كرة القدم فيما يتعلق بمنح عقود كبيرة مع بلوغ اللاعبين الثلاثينيات من عمرهم، وهي القواعد المعمول بها في أكثر من ناد مثل برشلونة ويوفنتوس.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن هذا لا يعني أنه من المحتم أن يتراجع صلاح الآن، من الممكن أن تكون الحقائق القديمة بأن أواخر العشرينات تمثل ذروة اللاعب قد عفا عليها الزمن.

إذ تمتلئ كرة القدم حاليا بمهاجمين عالميين في منتصف الثلاثينيات من عمرهم مثل روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، الذي يبلغ سن 33، وهو على رأس قائمة الهدافين في البوندسليغا.

وتابعت الصحيفة أن هذا قد يكون نتيجة لعلم الرياضة الحديث، حيث سيستمر المزيد والمزيد من لاعبي النخبة في اللعب على مستويات مرتفعة حتى أواخر الثلاثينيات من عمرهم.

ولا يزال صلاح بالفعل أكثر اللاعبين حسما في الدوري الإنجليزي، وظهر في الموسم الجاري بالطريقة التي فعلها في موسم 2017-18 عندما فاز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ.

كما سجل محمد صلاح 8 أهداف وصنع ثلاثة في ثماني مباريات من تسع مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم، وساهم في تسجيل أكبر عدد من الأهداف حتى الآن في الموسم (2021-22) أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.