طالب يمني يتميز بالتفوق العلمي على70 طالبا عربيا بأولى تمهيدي ماجستير بكلية الإعلام جامعة القاهرة

الإثنين 27 يوليو-تموز 2009 الساعة 05 مساءً / القاهرة - مأرب برس- مازن سالم محمد
عدد القراءات 7103

حصل الطالب اليمني عبدالقادر عبدالرحمن بن شهاب - من أبناء مدينة تريم حضرموت, على درجة النجاح والتفوق العلمي في السنة التمهيدية للماجستير للعام الدراسي المنصرم 2008 /2009م بكلية الإعلام بجامعة القاهرة, جمهورية مصر العربية .

وعبّرت إدارة القبول والتسجيل لشؤون الدراسات العليا بكلية الإعلام بجامعة القاهرة, عن إعجابها الشديد بالنجاح والتفوق العلمي الذي حصل عليه الطالب اليمني عبدالقادر بن شهاب الذي اجتاز بجدارة السنة التمهيدية للماجستير بكلية الإعلام جامعة القاهرة متفردا ومتميزا من بين الطلاب العرب والوافدين البالغ عددهم ( 16 ) طالبا من مختلف الدول العربية الذين لم يوفقوا للنجاح ، هذا وقد كان عدد طلاب دفعة الماجستير بكلية الإعلام للعام الدراسي 2008 / 2009م والذين دخلوا الامتحانات ( 70 ) طالبا وطالبه ، وقد نجح منهم ( 15 ) طالبا وطالبه من بينهم الطالب اليمني عبدالقادر عبدالرحمن بن شهاب ، وهو الطالب الوافد الوحيد الذي نجح من بين الطلاب العرب الوافدين الذين لم يوفقوا جميعهم للنجاح في هذه السنة التمهيدية للماجستير .

يذكر أن السنة التمهيدية للماجستير بكلية الإعلام بجامعة القاهرة بمثابة السور المنيع الذي على أساس تخطيه والنجاح فيه يسمح للطالب لمواصلة وتسجيل رسالة الماجستير حيث تعتبر السنة التمهيدية مطلب هام جدا في لوائح القبول والتسجيل للدراسات العليا بكلية الإعلام جامعة القاهرة وتعتبر الحد الفاصل والعقبة الوحيدة أمام من يرغب في مواصلة الدراسات العليا بكلية الإعلام بجامعة القاهرة .. هكذا هم دائما طلاب مؤسسة الصندوق الخيري والذين عودونا دائما على النجاح والتفوق ولا يخفى هذا أبدا على طلاب مؤسسة الصندوق هذا التميز والإبداع العلمي في مختلف التخصصات العلمية.

الجدير بالذكر أن الطالب اليمني عبدالقادر بن شهاب قد حصل على بكلاريوس بتقدير عام امتياز من قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن محققا المركز الأول على الدفعة ، ولم يحصل على حقه الوظيفي في تعيينه معيدا بقسم الإعلام بجامعة عدن ، كما حاول للحصول على منحة دراسات عليا من وزارة التعليم العالي لكنه لم يوفق . لكن بلفته كريمه من الدكتور عمر عبدالله بامحسون رئيس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا تم ّ ابتعاثه من قبل مؤسسة الصندوق الخيري إلى جمهورية مصر العربية لمواصلة الدراسات العليا بكلية الإعلام بجامعة القاهرة .

يذكر أن الطالب اليمني عبدالقادر بن شهاب كان قد قدّم قبل عامين في مايو 2007م مشروعا إلى رئاسة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا لافتتاح كلية الإعلام بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وقد ناقشه في محاضرة استضافه فيها اتحاد الأدباء والكتاّب اليمنيين فرع ساحل حضرموت بالمكلا .

الجدير بالذكر أن كلية الإعلام بجامعة القاهرة من الكليات المرموقة في الوطن العربي والتي أنشئت عام 1975م وتعتبر امتدادا لمعهد الصحافة العالي الذي أنشئ عام 1939 م ، وقد تخرج من كلية الاعلام كبار الإعلاميين والصحفيين في الوطن العربي والذين يشغلون مراكز مرموقة في مؤسسات الإعلام العربي والدولي .

وتعتبر جامعة القاهرة من الجامعات العريقة في الوطن العربي والتي احتفلت قبل فترة بمرور ( مائة عام ) على إنشائها ، وتعتبر الجامعة ( الأم ) في جمهورية مصر العربية ، تخرج منها كبار الساسة والإعلاميين ورجال الأعمال والأدباء من أمثال احمد زويل وطه حسين والسيد عمرو موسى وبطرس غالي . وهي الجامعة التي ألقى فيها الرئيس الأمريكي باراك حسين اوباما خطابه التاريخي إلى العالم الإسلامي في يونيو 2009م

اكثر خبر قراءة طلابنا