أطعمة ومشروبات يجب التخلي عن تناولها بعد سن الثلاثين

السبت 18 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 3589

 

النظام الغذائي الصحي ضمانة أساسية لحياة صحية حتى نهاية العمر، ويتطلب المراحل العمرية في حياة الشخص الاهتمام بأنوعا معينة من الأطعمة والمشروبات للحصول على جميع المغذيات التي يحتاجها الجسم.

 

وهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب التخلي عن تناولها بعد سن الثلاثين، بحسب ما ذكرت دانا لي سميث المعلقة المختصة بنشر التعليمات والتوعية الصحية عبر موقع Eat This, Not That.

 

وأكدت أنه قبل كل شيء بالامتناع عن لبن الزبادي ذي النكهات المختلفة، والنسبة العالية من السكر، تعادل ما في الآيس كريم. وتنطبق هذه القاعدة على الكعك والفطائر والخبز في وجبة الفطور الصباحية، وفقا لـ"روسيا اليوم".

 

وتقول: "تحتوي المشروبات الغازية على صبغات يمكن أن تكون مسرطنة، وهي مصدر السكر الرئيسي في النظام الغذائي".

 

وأدرجت سميث في قائمة الأطعمة والمشروبات التي يجب التخلي عنها بعد سن الثلاثين، المواد التالية: اللحم بقشرة مقرمشة؛ صلصات فول الصويا والأجبان؛ النقانق والسلامي؛ رقائق البطاطس (التشبس)؛ السمن النباتي؛ الخبز الأبيض؛ المواد المحتوية على مبيدات الآفات؛ القهوة المثلجة والآيس كريم المحتوي على الكافيين؛ البرغر النباتي؛ الفواكه المعلبة.

 

وتنصح سميث، بالامتناع عن تناول الجعة والكوكتيلات، لأن الكحول يمكن أن يسبب الأرق، والرغبة بتناول المزيد من الطعام في اليوم التالي. كما أن الجلد مع مرور الوقت يفقد مرونته ونضارته وتظهر التجاعيد.

 

وتقول، التخلي عن تناول هذه الأطعمة والمشروبات يسمح للشخص بالتقدم بالعمر "بأمان" والاحتفاظ بمظهر ولياقة بدنية جيدة.