فريق بحثي سعودي يفاجئ مرضى الزهايمر عالميا

الجمعة 10 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 07 مساءً / مارب برس - وكالات
عدد القراءات 1706

تمكن فريق بحثي سعودي من تطوير علاج جديد لمرض الزهايمر، عبر الوصول بتركيزات أعلى إلى خلايا الدماغ.

وأفادت قناة "الإخبارية" سعودية بأن الفريق البحثي السعودي استطاع تطوير العلاج المتوافر في الأسواق، حاليا، والخاص بعلاج مرض الزهايمر، من خلال تطوير كفاءة قدرة هذا العقار على النفاذ داخل دماغ الإنسان نفسه، ووصوله بتركيز أعلى إلى الخلايا الدماغية.

 وأجرت قناة الإخبارية، مساء اليوم الجمعة، حوارا مع الطبيبة هبة الدوسري، العضوة بالفريق البحثي السعودي، والتي أكدت أن فكرة العقار الجديد كانت في تطوير عقار موجود في الأسواق لمرض الزهايمر، قام الفريق من خلاله بتعديل السطح الخارجي للجسيمات المستحلبة، وإضافة شحنات موجبة للعقار.

وأضافت الدوسري أنه تم، أيضا، إضافة مركبين على الخارج لحماية الجسيمات المستحلبة، بغرض التمكن من النفاذ بطريقة أسرع، عبر الحاجز الدماغي، وصولا بتركيزات أعلى إلى خلايا الدماغ.

وأشارت الطبيبة هبة الدوسري إلى أن العقار الجديد والمطور يعالج مرض الزهايمر بطريقة أعلى من العقار المتوافر بالأسواق حاليا، وبأن فريق العمل البحثي قد طور العقار لهدف العمل على تطوير الكفاءة داخل جسم الإنسان، لافتة إلى أن العقار الجديد نجح في تطوير قدرته على النفاذ إلى خلايا الدماغ، بنسبة تركيز أعلى من العقار المتوافر بالأسواق.