رفض أولياء الدم التنازل مقابل 200 مليون ريال.. تنفيذ حكم الإع دام بحق أربعة من ق تلة ”عبدالله الأغبري“

الإثنين 06 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس ـ خاص
عدد القراءات 5915

تم اليوم الإثنين 6 سبتمبر/أيلول، تنفيذ حكم الإعدام بحق أربعة مدانين بقتل المجني عليه عبدالله قائد الأغبري الذي قُتل قبل عام في جريمة وحشية هزت الرأي العام.

وجرى تنفيذ حكم الإعدام في ساحة السجن المركزي بصنعاء الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية، وسط إجراءات مشددة.

وأكد محامي عائلة الأغبري، المحامي وضاح قطيش، أنه جرى تنفيذ حكم الإعدام بحق الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام (عبد الله حسين ناصر السباعي، وليد سعيد صغير العامري، محمد عبدالواحد محمد الحميدي، دليل شوعي محمد الجربة) بحضورأولياء الدم.

وأشار قطيش إلى محاولات عدد من التجار وفاعلي الخير لإقناع أولياء بالعفو مقابل الدية، إلاّ أنهم أكدوا حقهم في تنفيذ حكم القصاص.

مصادر مقربة قالت لـ”مارب برس“، ان اولياء الدم رفضوا العفو عن القتلة والتنازل، وقبول الدية المغلضة المقدرة بـ200 مليون ريال.

وفي السادس والعشرين من يونيو الماضي، صادقت المحكمة العليا الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، على حكم الإعدام بحق أربعة من قتلة الشاب عبدالله الاغبري.

وكان حكم استئنافي قضى في 23 من ديسمبر الماضي، بتعديل حكم ابتدائي إلى الاعدام لأربعة مدانين فقط بدلا عن خمسة، وتخفيف العقوبات بحق المتهمين الخامس والسادس، ضمن إجراءات قوبلت بسخط شعبي كبير.

وقتل الأغبري في 26 اغسطس 2020م بعد تعرضه لتعذيب استمر لساعات من قبل المتهمين، وأثارت جريمة مقتله غضبا شعبيا واستنكارا أممياً ودوليا واسعاً، مما أجبر مليشيا الحوثي على عقد محاكمة مستعجلة لمحاكمة المتهمين دون الكشف عن دوافعها والجهات التي تقف خلف الجُناة.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن