آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

طالبان تقابل وفدا رفيع المستوى من الامارات على متن طائرة والوفد يتودد ويعلن مستعدون لتقديم أي نوع من المساعدات

السبت 04 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 3766

 

أعلنت حركة "طالبان" التي وصلت إلى الحكم في أفغانستان أنها أجرت محادثات مع وفد إماراتي رسمي وصل إلى العاصمة كابل اليوم على متن طائرة محملة بمساعدات طبية وغذائية.

وأكدت "طالبان" على حساب "الإمارة الإسلامية" التابع لها في "تويتر" أن المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد الذي تم تعيينه مؤخرا لمنصب وزير الثقافة والإعلام بالوكالة استقبل هؤلاء المسؤولين الإماراتيين الذين لم يتم الكشف عن أسمائهم.

وتابعت الحركة أن هؤلاء المسؤولين خلال الاجتماع أعربوا عن "استعدادهم لتقديم أي نوع من المساعدات في سبيل بناء أفغانستان وإعمارها"، مضيفة أن مجاهد بدوره شكرهم على هذه المبادرة و"وعد بإقامة علاقات حسنة" مع الإمارات.

وأكدت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية في وقت سابق من اليوم أن حكومة هذا البلد أرسلت طائرة محتملة بمساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى كابل، دون الكشف عما إذا كان على متنها وفد رسمي أيضا.

ويأتي ذلك على خلفية هبوط ثلاث طائرات قطرية خلال اليومين الأخيرين في مطار كابل بعد انسحاب آخر القوات الأمريكية منه مطلع الأسبوع الجاري واستكمال "طالبان" سيطرتها عليه.