آخر الاخبار

الحوثي يعلن مُضيّه في نسف مساعي السلام ورفض تمديد الهدنة - المبعوث الأممي يتحدث عن خطر حقيقي لتجدد الحرب في اليمن واللواء «العرادة» يوجه برفع الجاهزية القصوى للجيش المشاهد الكاملة للعرض العسكري الأكبر في تاريخ مأرب - فيديو أكاديميون وسياسيون يؤكدون على الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يلتقون بوزير الدفاع السعودي «خالد بن سلمان».. تفاصيل اللقاء مهرجان جماهيري وفني كبير احتفاء بثورة سبتمبر تحييه مأرب لأول مرة على الملعب الاولمبي. شاهد الصور. خالد بن سلمان.. الطيار الذي قادته مسيرته الحافلة الى وزارة الدفاع «بروفايل» اداة قمع حوثية جديدة لقتل فرحة الطلاب.. «نادي الخريجين» يضع شروطا تعسفية غير مسبوقة أبسطها تحريم مناكير الأظافر! الاعلان عن توقيع اتفاق بين الإمارات وسلطنة عمان وهذه تفاصيله افتتاح ملعب مأرب الأولمبي ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لتوسعته شاهد الفيديو.. لقطة لرونالدو تثير غضب الجماهير البرتغالية بعد الخسارة أمام أسبانيا

مسلسل تاريخي عملاق بإنتاج تركي باكستاني يتناول قصة القائد صلاح الدين الأيوب محرر القدس

السبت 21 أغسطس-آب 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - الأناضول
عدد القراءات 3293

 

تعتزم تركيا وباكستان إنتاج مسلسل تاريخي مشترك يتناول قصة القائد الإسلامي "صلاح الدين الأيوبي" محرر القدس بعد 88 عاما من الاحتلال الصليبي.

ويشترك في إنتاج المشروع شركتي "أكلي" التركية و"أنصاري شاه" الباكستانية لإنتاج الأفلام والمسلسلات.

وذكر بيان صادر عن "أكلي" أن صاحبها المنتج "إمره كونوك" تلقى عرضا من الشركة الباكستانية "أنصاري شاه" للأفلام، حول تصوير المسلسل التاريخي الذي يتناول قصة "صلاح الدين الأيوبي".

وأوضح أن الشركتين توصلتا إلى اتفاق بعد يومين من المفاوضات في العاصمة الصربية بلغراد.

وأشار البيان إلى أن المسلسل سيتم تصويره في تركيا، ومن المخطط له أن يتكون من ثلاثة أجزاء.

وشارك من الجانب الباكستاني د. كاشف أنصاري، ود. سيد جنيد علي شاه، والممثل عدنان صديقي، ومن التركي إمره كونوك في مفاوضات مشروع المسلسل.

ونقل البيان عن المنتج "إمره كونوك"، قوله إن المسلسل التلفزيوني سيضم ممثلين من تركيا وباكستان.

وأشار إلى أن المشروع يعد مكسبا كبيرا لتركيا في المجالين الثقافي والاقتصادي.

وأضاف: "ندرك صعوبة تجسيد شخص عظيم مثل صلاح الدين الأيوبي الذي ترك بصماته في التاريخ، ولكننا أيضًا سعداء جدًا لتحقيق هذا المشروع".

وأردف: "سنقوم بإعداد مشروع تنتظره جميع منصات المسلسلات التليفزيونية والسينما بفارغ الصبر، أتمنى أن يكون مفيدا للعالم الإسلامي بأسره".

ولم يتطرق البيان إلى تفاصيل أخرى حول المشروع.

وفي الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول 1187، استطاع المسلمون بقيادة صلاح الدين الأيوبي تحرير مدينة القدس، بعد 88 عاما من الاحتلال الصليبي.