نداء عاجــل من قلب «صنعـاء» يدعو الشرعية والتحالف للتحرك السـريع..الحـوثي يعلن الحرب على أجيال «اليمـن»..وثائق

الخميس 19 أغسطس-آب 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 8685

 

افادت مصادر تربوية بالعاصمة صنعاء اليوم الخميس على ان هناك توجيهات حوثية عليا صدرت خلال الايام القليلة الماضية لمشرفي الجماعة بمناطق سيطرتها تتضمن ضرورة تأجيج الشارع والخروج في وقفات احتجاجية تدعوا الى تغيير المناهج الدراسية بجميع مراحلها باعتبارها ذات ثقافة دخيلة ومغلوطة لاتتفق مع سياسة الجماعة العنصرية. 

 

واوضحت المصادر "لمأرب برس" على ان ما يُسمى بوزير التربية والتعليم المدعو - يحيى بدر الدين الحوثي - قد بدأ بتدشين عملية تطهير واسعة خلال الأيام القليلة الماضية تمثلت بإقالة عدد كبير من مدراء مكاتب التربية والتعليم في محافظة صنعاء وعمران والجوف ومحافظات أخرى واستبدالهم بآخرين مناصرين للجماعة العنصرية الحوثية من فئة "القناديل"المحسوبين على جناح الهاشميين .

 

وافادت المصادر على ان هناك توجه حوثي لتطهير مكاتب التربية والتعليم من كافة الكوادر التربوية والتعليمية الغير محسوبة على الجماعة التي تتولى مناصب ادارية واستبدالهم بقيادات حوثية طائفية. 

 

المصادر اشارت الى ان التحرك الحوثي ضد كوادر القطاع التربوي والتعليمي الغير مناصرين لهم جاء متزامناً مع استكمال الجماعة تغييرات كبيرة في المناهج الدراسية تتماشى مع الفكر الحوثي المتطرف الذي يؤمن بتكفير وقتل اليمنيين الذين لا يقبلون بخرافة الولاية لزعيمهم الإرهابي- عبد الملك الحوثي. 

 

وأكدت المصادر على ان المليشيات اقدمت على تغييرات واسعة في المناهج الدراسية وخصوصاً مناهج الصفوف الدراسية الأولى...مشيرةً بأن الجماعة الحوثية ستقوم خلال العام الدراسي الجديد على سحب المناهج الدراسية القديمة من جميع المدارس الحكومية والخاصة واستبدالها بمناهجها الطائفية التي تتفق مع نزعتها الفاشية . 

 

وطالبت المصادر سلطات الشرعية ودول التحالف العربي بضرورة التحرك العاجل والسريع بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف المساعي الحوثية التي تستهدف وعي وثقافة اجيال اليمن القادمة. 

 
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن