الإمارات تتحدى «واشنطن والمملكة» وتعلن مُضيها في إعاقة تنفيذ اتفاق «الرياض»

الخميس 19 أغسطس-آب 2021 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس
عدد القراءات 7062

 

كشفت مصادر حكومية رفيعة اليوم الاربعاء فشل الوساطة الأمريكية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لـ اثناءها عن اعاقة تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا وخاصة ما يتعلق بالشق العسكري والامني.

  

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" عن المصادر قولها : ان « السعودية طلبت في وقت سابق من الجانب الأمريكي التوسط لدى دولة الإمارات خاصة بعد ان فشلت جميع مساعي الرياض الرامية الى التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض بما في ذلك الشق العسكري والأمني، اذ لا زالت الإمارات تعيق تنفيذ اتفاق الرياض الذي يفضي الى انهاء الانقلاب العسكري الذي قامت به مليشيات الانتقالي التابعة لها والمدعومة منها. 

  

واوضحت المصادر الحكومية ان « الجانب الأمريكي أبلغ الرياض تعنت الإمارات ورفضها التام تنفيذ اتفاق الرياض كاملا وخاصة ما يتعلق بالشق الأمني والعسكري وخاصة بند دمج مليشيات الانتقالي المسلحة في قوام قوات الجيش والأمن التابعتين لوزارتي الدفاع والداخلية.

  

وألمحت المصادر الى ان زيارة المبعوث الأمريكي الى اليمن الى دولة الإمارات ولقائه بالعديد من المسؤولين الإماراتيين لمناقشه تنفيذ اتفاق الرياض لكن باءت محاولاته بالفشل وعجز عن اقناع الإمارات بإكمال تنفيذ اتفاق الرياض وحققت زيارته فشلا ذريعا.

   
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن