ريال مدريد يدرس انسحابه من الدوري الإسباني صحيفة تفجر مفاجئة.. .. والنادي يرد

السبت 14 أغسطس-آب 2021 الساعة 06 مساءً / مارب برس - وكالات
عدد القراءات 2782

فجرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” مفاجأة مدوية، مؤكدة أن إدارة نادي ريال مدريد تدرس الانسحاب من الدوري الإسباني لكرة القدم، والانضمام إلى الدوري الإنكليزي الممتاز (البريميرليغ).

وذكرت الصحيفة الإسبانية، في تقرير السبت، أن رئيس النادي المدريدي فلورنتينو بيريز يدرس مع مجلس الإدارة إمكانية الخروج من الدوري في تصعيد جديد لمواجهته المستمرة مع رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس.

وتفاقمت الخلافات بين الطرفين الفترة الأخيرة بعد تصدي تيباس ومعارضته لمشروع دوري السوبر الأوروبي الذي يعتبر رئيس ريال أبرز القائمين عليه، في حين يرفض بيريز مشروع الصفقة الجديدة بين رابطة الدوري وشركة خاصة للأسهم بقيمة تجاوزت 3 مليارات دولار.

وسبق لريال أن اشتكى في مناسبات سابقة من تصرفات تيباس، وأكد أنه يتعرض لسوء معاملة من رابطة الدوري.

وأكدت الصحيفة أن إدارة ريال تفكر في الانضمام إلى للبريميرليغ، وهي خطوة ستعود بالفائدة على الطرفين حيث سيستفيد الدوري من شعبية النادي الملكي في أنحاء العالم، في حين يحصل الريال على موارد إضافية تتمتع بها أندية البريميرليغ.

غير أن هذه الخطوة تواجه عقبة كبيرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يطرح مشاكل قانونية وسياسية في انضمام ريال إلى الدوري الإنكليزي.

ووفقا للصحيفة، يدرس ريال مدريد خيارات أخرى تشمل الانضمام إلى الدوري الإيطالي أو الألماني. وجاء تقرير الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، قبل ساعات من بداية مشوار ريال في الدوري، حيث يواجه في مساء السبت ألافيس بالجولة الأولى من الليغا. من ناحيته، انتقد نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم ما ذكره التقرير، واصفا ما أشيع بأنه “سخيف” و”مستحيل”.

وأصدر النادي بيانا للرد على ما ذكره التقرير، جاء فيه: “نظرا للمعلومات التي نشرتها اليوم صحيفة موندو ديبورتيفو، والتي ذكرت أن نادينا درس إمكانية الانتقال من الدوري الإسباني إلى الدوري الإنكليزي، يود ريال مدريد التأكيد على أن هذه المعلومات خاطئة تماما وسخيفة ومستحيلة، وتهدف فقط إلى تعكير صفو يومنا في النادي”