8 أندية أحدها عربي أعجزت ميسي.. فشل بهز شباكها رغم تسجيله في 81 فريقاً

الإثنين 09 أغسطس-آب 2021 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - عربي بوست
عدد القراءات 2370

كانت مسيرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حافلة مع نادي برشلونة، وتحوَّل إلى جلّاد لا يرحم بالنسبة للعديد من الأندية التي اعتاد مواجهتها، وفي مقدمتها ريال وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وأتلتيك بلباو.

 

خاض ميسي مع برشلونة بشكل عام، 778 مباراة رسمية في جميع المسابقات، سجل خلالها 672 هدفاً، وقدّم 305 تمريرات حاسمة.

 

ميسي سجل ضد 81 فريقاً

أهداف ميسي توزعت على 81 فريقاً، وكان إشبيلية أكثر استقبالاً لأهداف نجم برشلونة بواقع 38 هدفاً في 43 مباراة، بينما استقبلت شباك أتلتيكو مدريد منه 32 هدفاً في 43 مباراة أيضاً، مقابل 31 هدفاً أمام فالنسيا خلال 36 مباراة.

 

أما عن ريال مدريد فقد تلقت شباكه 26 هدفاً خلال 45 مباراة، وهو أكثر نادٍ لعب النجم الأرجنتيني مباريات ضده خلال مسيرته الحافلة مع برشلونة.

 

لكن في المقابل هناك قلة من الأندية لم يتمكن الأسطورة الأرجنتينية من الوصول إلى شباكها، وبطبيعية الحال فإن السبب الرئيس وراء ذلك هو قلة عدد المباريات التي لعبها أمام تلك الأندية.

 

أبرز تلك الأندية هو إنتر ميلان الإيطالي، الذي واجهه ميسي في 4 منافسات، أخفق خلالها في هز شباكه ولو لمرة واحدة، وخلال ثلاث من المباريات الأربع كان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرباً لــ"النيراتزوري".

  

كما خاض ميسي 4 مباريات أمام فريق روبن كازان الروسي، ورغم تواضع مستواه، فإن ميسي فشل في التسجيل أمامه، وشكَّل الفريق الروسي عقدة لبرشلونة، إذ فاز الأخير مرة واحدة مقابل تعادلين وهزيمة.

 

الفريق الثالث الذي لم يسجل ميسي ضده هو خيريز، وذلك في مباراتين أمامه خلال وجوده بدوري الدرجة الأولى الإسباني موسم 2009-2010، والذي انتهى بهبوط الفريق.

 

وخاض ميسي مباراتين أيضاً ضد بنفيكا البرتغالي، دون أن يتمكن في كلتيهما من الوصول إلى شباكه، وذلك في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013.

 

فريق إيطالي آخر عجز ميسي عن التسجيل أمامه وهو أودينيزي، حيث لعب ضده مباراة واحدة فاز فيها برشلونة 4-1 دون أن يدوّن النجم الأرجنتيني أي هدف وذلك في عام 2005.

 

كذلك لعب ميسي مباراة واحدة أمام أندية مورسيا وغرامينت ونادي السد القطري، وفشل أمامها في تسجيل أي هدف، علماً أن مواجهة الأخير كانت عام 2012 في بطولة كأس العالم للأندية وانتهت بفوز برشلونة 4-0، وشارك "البرغوث" خلالها في 63 دقيقة