سكاي تراكس العالمية تمنح مطارا خليجيا كأفضل مطار في العالم

الجمعة 06 أغسطس-آب 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 6998

صنف مطار حمد الدولي للعاصمة القطرية الدوحة، الأفضل في العالم، وعزز من رصيده وثقة المسافرين لما يقدمه من خدمات على مدى السنوات الماضية.

وجاء الاستحقاق الأخير لنيله جائزة أفضل مطار في العالم، ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية لعام 2021.

وكشف المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات في “حمد الدولي”: “أن لقب أفضل مطار في العالم 2021 يعكس المكانة الرائدة لمطار حمد الدولي ودولة قطر، وهو خير دليل على ثقة المسافرين العالميين، وعلى التزامنا الدائم بالتميّز في الخدمة “.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، ارتقى مطار حمد الدولي في تصنيفات سكاي تراكس الخاصة بـ”أفضل مطار في العالم”، حيث احتل المرتبة الثالثة عالمياً في عام 2020، وذلك بفضل رؤيته المستقبلية ونهجه المبتكر في عالم المطارات، الذي مكنه من تنفيذ العديد من التقنيات المتقدمة التي ساهمت في تمكين المسافرين وتعزيز مزاياه، مما جعله المطار المفضل من قبل المسافرين حول العالم.

وتعتبر المجلات والجهات المعنية بتصنيف الخدمات في المطارات الدولية، أن “حمد الدولي” هو منشأة تقدم خدمات 5 نجوم، لملايين المسافرين سنوياً.

وتستند جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات، إلى آراء وترشيحات المسافرين من 100 جنسية حول السفر الجوي، وقائمة تشمل 550 مطاراً حول العالم.

ويقيّم استطلاع الرأي رضا المسافرين عبر 39 مؤشر من مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بخدمات ومنتجات المطارات، بداية من تسجيل الدخول والوصول وتحويل الرحلات والتسوق والأمن والجوازات وحتى بوابات المغادرة.