آخر الاخبار

”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“ الفنانة اليمنية سالي حماده تطلق تحذيرا عاجلا لكل متابعيها مقترح سعودي يقايض ”الحوثي“ بـ”بشار“.. إيران تقول إن مباحثاتها مع السعودية حققت ”تقدماً جاداً“ الطماطم تثير خلافا كبيرا بين تركيا وروسيا فرع مصلحة الهجرة بسيئون يصدر أكثر من 63 ألف جواز سفر خلال 8 اشهر الحرس الثوري الإيراني ساخرا :التحالف يتوسل إلينا للخروج من أزمة اليمن الكشف عن عقوبة محتملة على مدرب نادي اسباني شهير قوات ”الشرعية“ تدحر فلول الحوثي من عدة مواقع بـ”حريب“ ووكالة تؤكد سقوط أكثر من 140 قتيل

رئاسة الحرمين تقترب من الإعلان عن أكبر "مفاجأة" في تاريخها

الإثنين 02 أغسطس-آب 2021 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 5303
 

أكدت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية أنها بصدد الإعلان عن أكبر مفاجأة في تاريخها.

 

وأشار الرئيس العام لشؤون الحرمين، الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس إلى أن "المفاجأة" على حد وصفه تعد من أكبر وأشمل هيكلة إدارية تطويرية تشهدها الرئاسة منذ إنشائها، بحسب بيان رسمي صدر أمس الأحد.

  

وتابع موضحا أن الهيكلة الجديدة ستسهم في نقله نوعية تواكب التطورات التقنية، وتتوسع في استخدام الذكاء الاصطناعي.

  

كما شدد السديس أن "رئاسة الحرمين الشريفين جعلت من الذكاء الصناعي مورد للهيكلة الجديدة لاعتماد الرئاسة في المقام الأول على البيانات الإلكترونية والذكاء الصناعي، وهو ما جعل موسم الحج الماضي يلاقي النجاح الباهر"، وفقا ما جاء في البيان.

 

وجرى تنظيم موسم الحج العام الحالي بمشاركة عدد محدود من الحجاج بلغ 60 ألف حاج فقط من المتواجدين داخل المملكة، وسط ضوابط صحية صارمة لتفادي تداعيات كورونا.

 

وكان العام الماضي قد شهد موسما استثنائيا للحج بسبب تفشي وباء كورونا، حيث اقتصر عدد الحجاج قرابة 10 آلاف حاج من داخل المملكة فقط مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج، قدموا من أرجاء العالم، في عام 2019.

 

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الأسبوع الماضي، استقبال أول فوج من المعتمرين بعد عودة العمرة، إثر انتهاء موسم الحج هذا العام.