قطر تعلن رسمياً موعد طرح تذاكر مباريات كأس العرب

الإثنين 02 أغسطس-آب 2021 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - الخليج أونلاين
عدد القراءات 3252

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس العرب لكرة القدم بدء طرح تذاكر البطولة التي تستضيفها دولة قطر برعاية الاتحاد الدولي للعبة ابتداء من الثلاثاء، وفق شروط وتدابير وقائية.

 

وذكرت اللجنة المنظمة للبطولة أن تقديم طلبات الحصول على تذاكر اللقاءات سيكون لحاملي بطاقات "فيزا"، ابتداء من ظهيرة يوم غدٍ الثلاثاء وحتى منتصف الـ17 من الشهر ذاته، وهي الفترة التي وصفتها اللجنة بأنها "فترة الشراء المسبق".

 

وبينت أنه في حال تجاوزت الطلبات الأعداد المتوفرة من التذاكر "سيجري تخصيص التذاكر لمقدمي الطلبات عبر عملية سحب عشوائية، مع إخطار الجميع بنتائج الطلبات بحلول سبتمبر المقبل".

 

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى من بيع التذاكر ستختتم، ما بين 28 سبتمبر و12 أكتوبر المقبلين، فيما تبدأ المرحلة الأخيرة من طرح التذاكر في 2 نوفمبر وحتى ختام منافسات البطولة.

 

ولفتت إلى أن على حاملي التذاكر الحصول على الجرعات الكاملة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

 

ويحتضن استاد "البيت" المونديالي افتتاح البطولة بين منتخبي قطر والبحرين، في 30 نوفمبر المقبل، كما أنه سيحتضن نهائي كأس العرب في 18 ديسمبر من هذا العام.

 

واستاد "البيت" أحد 6 ملاعب ستستضيف مباريات البطولة العربية، وهي "خليفة الدولي" و"الجنوب" و"أحمد بن علي" و"المدينة التعليمية"، إلى جانب استادي "الثمامة" و"راس أبو عبود".

  

وتتراوح أسعار التذاكر ما بين 25 ريالاً قطرياً (نحو 7 دولارات) لتذاكر الفئة الرابعة (المقيمون في قطر) خلال دور المجموعات، و245 ريالاً قطرياً (67 دولاراً) لتذاكر الفئة الأولى للمباراة النهائية.

 

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أنه يمكن للمشجعين شراء التذاكر لكل مباراة على حدة، أو مجموعة من التذاكر لمباريات منتخب بعينه، كما يمكن للجماهير حضور أكثر من مباراة في يوم واحد بالدور الأول.

 

وبلغ إجمالي المنتخبات المشاركة في البطولة 23 منتخباً عربياً، حيث جرت مرحلة التصفيات وأسفرت عن تأهل سبعة منتخبات من أصل 14 فريقاً، لتلتحق إلى 9 منتخبات تصدرت تصنيف الفيفا.

 

وقسمت المنتخبات الـ16 إلى 4 مجموعات حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر والعراق وعُمان والبحرين، فيما شملت المجموعة الثانية منتخبات تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا.

 

أما المجموعة الثالثة فقد عرفت وجود منتخبات المغرب والسعودية والأردن وفلسطين، فيما كانت منتخبات مصر والجزائر والسودان ولبنان ضمن المجموعة الرابعة.