مباريات ذهاب دور الثمانية من بطولة كأس الرئيس لكرة القدم تنطلق غدا

الأحد 19 يوليو-تموز 2009 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- سبانت-متابعات
عدد القراءات 2812

تقام أربع مباريات يوم غد الاثنين في مستهل منافسات إياب دور الثمانية لبطولة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم في نسختها الـ 12, حيث يستضيف فريق التلال من عدن ضيفه العروبة القادم من العاصمة صنعاء .

 

ويخوض حامل اللقب الهلال الساحلي اختبارا جديا في ملعبه ووسط جمهوره أمام ضيفه المكافح شباب البيضاء, حيث يطمح الهلال إلى المنافسة على إحراز بطولة الكأس هذا الموسم لتضاف إلى لقب الدوري وتسجيل إنجاز جديد له وللكرة اليمنية بجمعه ثنائية الدوري والكأس للموسم الثاني على التوالي في انجاز فريد وغير مسبوق لأي فريق يمني.

 

وفي العاصمة صنعاء يلتقي الجاران 22 مايو وأهلي صنعاء في مباراة سيسعى فيها الأهلي إلى كسب نقاطها بغية الاقتراب أكثر إلى دور قبل النهائي للبطولة والمنافسة على إحراز اللقب ،بهدف تعويض خسارته للقب الدوري هذا العام بعد قرار اتحاد كرة القدم الشهير القاضي باحتساب نتيجة المباراة النهائية للدوري بين الأهلي والهلال لصالح الأخير بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيئ .

 

ويطمح أهلي صنعاء إلى الفوز بكأس الرئيس للمرة الثالثة وامتلاكه للأبد كأول فريق يمني يحقق بطولة الكأس ثلاث مرات وليضاف إلى انجازات الأهلي العريقة كأكثر الفرق اليمنية إحراز للبطولات باعتباره انه أحرزه الدوري العام لست مرات.

 

في المقابل يخوض الصقر من تعز مباراة سهلة نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره أمام ضيفه شعب صنعاء الهابط لدوري المظاليم مرة أخرى.

 

وبحسب تعميم الإتحاد العام لكرة القدم بشأن تحديد مواعيد مباريات دور الذهاب والإياب وكذا دور الأربعة والمباراة النهائية لبطولة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم.. فأن مباريات إياب دور الثمانية ستقام الجمعة القادم 24 يوليو الجاري.

 

يذكر أن بطولة الكأس تعد ثاني البطولات الرسمية الكروية في اليمن بعد بطولة دوري النخبة، يشارك فيها 34 فريقاً هم قوام أندية الدرجتين الأولى والثانية وأربع فرق من أندية الدرجة الثالثة صعد منها فريقان إلى دور الـ 32 بعد ان خاضت مباريات ذهاباً وإيابا.

 

وتقام البطولة بنظام الذهاب والإياب من دورين الكل مع الكل مع خروج المغلوب في مباراتي الذهاب والإياب، في جميع أدوار البطولة حتى النهائي.

وسبق ان توج فريق هلال الحديدة بطلاً للمرة الثانية في تاريخه لبطولة كأس رئيس الجمهورية الموسم الماضي، إثر فوزه على شعب حضرموت بهدفين نظيفين في المباراة النهائية للمسابقة الكروية.