توقعات الأرصاد للساعات القادمة.. أمطار غزيرة في 8 محافظات ومتوسطة في سواحل 3 محافظات وخفيفة في 6 محافظات

الأحد 01 أغسطس-آب 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 5823

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأحد 1 اغسطس/آب، استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وهطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ 24 الساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليومية، أنه من المحتمل هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية من تعز ولحج جنوباً حتى صعدة شمالاً.

وأفاد أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة الشدة تصل إلى حد الغزيرة أحياناً على السواحل الغربية لمحافظات حجة، الحديدة وتعز والمناطق المحاذية لها.

كما توقع المركز، أن تشهد السواحل الجنوبية والشرقية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة، فيما يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على المنحدرات الجبلية الغربية خصوصاً محافظات حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز ولحج “.

وحذر الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية.

كما نبه السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار أو تشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية والطينية.

في السياق، توقع المركز تأثر المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية لمحافظات “حضرموت، الجوف، مأرب والمهرة” والأجزاء الشمالية من محافظتي صعدة وشبوة بغبار واسع الانتشار على خلال 24 ساعة القادمة.

وحذر المركز، المواطنين في المناطق المتوقع تأثرها بالغبار الواسع الانتشار بأخذ الاحتياطات اللازمة من الغبار.

ومنذ عيد الأضحى المبارك، تشهد العديد من مناطق باليمن، أمطارا غزيرة تسببت في مصرع عدد من الأشخاص، وإلحاق أضرار بعدد من السدود والحواجز المائية والجسور والطرق، كما جُرفت العشرات من المخيمات في محافظتي الجوف ومأرب (شمالا)، فيما غمرت السيول وديان وطرقات في محافظة أبين (جنوبا).