آخر الاخبار

”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“ الفنانة اليمنية سالي حماده تطلق تحذيرا عاجلا لكل متابعيها مقترح سعودي يقايض ”الحوثي“ بـ”بشار“.. إيران تقول إن مباحثاتها مع السعودية حققت ”تقدماً جاداً“ الطماطم تثير خلافا كبيرا بين تركيا وروسيا فرع مصلحة الهجرة بسيئون يصدر أكثر من 63 ألف جواز سفر خلال 8 اشهر الحرس الثوري الإيراني ساخرا :التحالف يتوسل إلينا للخروج من أزمة اليمن الكشف عن عقوبة محتملة على مدرب نادي اسباني شهير قوات ”الشرعية“ تدحر فلول الحوثي من عدة مواقع بـ”حريب“ ووكالة تؤكد سقوط أكثر من 140 قتيل

أطباء روس يكشفون عن مرض يصيب العيون بسبب الرياضة

الجمعة 30 يوليو-تموز 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2647

 

حذرت طبيبة العيون الروسية، تاتيانا شيلوفا، من أنه يجب على الأشخاص الذين قاموا بعملية تصحيح الرؤية بالليزر من ممارسة الرياضة التي يكون فيها نشاط بدني مفرط.

وقالت في مقابلة مع قناة "زفيزدا": "الأشخاص الذين خضعوا لطرق قديمة لتصحيح الرؤية بالليزر، يمكن اعتبارهم بشكل مشروط فئة معرضة لخطر، لأن التصحيح بالليزر في شكل طريقة الليزك يعتبر خطيرًا من خلال ترقق القرنية، وإنشاء غطاء يطوى للخلف، ويتبخر، ونتيجة لذلك تصبح القرنية ضعيفة جدا".

كما أوصت جميع الأشخاص الذين يريدون ممارسة الرياضة، بفحص عيونهم، وليس فقط أولئك الذين يعانون من قصر النظر، لأن المشاكل يمكن أن تكون أيضًا في شبكية العين أو القرنية.

وأضافت: "حتى أولئك الذين يرون جيدًا والذين ليس لديهم مشاكل يحتاجون إلى الخضوع لفحص العيون. بالطبع، الفحص ضروري للأشخاص الذين يستخدمون النظارات. في هذه الفئة على وجه الخصوص الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر، قصر النظر واللابؤرية، لأن هذه مجموعة معرضة لخطر التغيرات في شبكية العين والتغيرات في أغشية العين، بما في ذلك القرنية".