حضرموت.. البركاني يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية

الأربعاء 28 يوليو-تموز 2021 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 3449
 

وضع رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، اليوم الأربعاء، حجر الأساس لمجموعة من المشاريع الخدمية بمدينة سيئون في محافظة حضرموت.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فإن المشاريع، شملت وضع حجر الأساس لمشروع استكمال مبنى جراحة وأمراض القلب بسيئون في مرحلته الأولى وبتمويل محلي بكلفته مليون و100 الف دولار.

 

كما وضع حجر الأساس، لمشروعي بناء خزان مياه مسلح سعة أربعة آلاف متر مكعب، والخطوط الناقلة للآبار بحقل جثمة بسيئون بتمويل محلي بتكلفة إجمالية تبلغ 865 ألف.

 

في السياق افتتح البركاني المرحلة الأولى من مشروع مبنى قسم الرقود بهيئة مستشفى سيئون والذي يتسع لـ 160 سريرًا بتمويل محلي.

 

إلى ذلك التقى رئيس مجلس النواب وأعضاء هيئة الرئاسة، بقيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بوادي وصحراء حضرموت.

 

وأكد البركاني حرص القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية، على استكمال عجلة المشاريع التنموية بحضرموت، مشيرا الى أن ما تحقق لمحافظة حضرموت اليوم، دليل واضح على عمل المؤسسات بوتيرة متسارعة ومهنية.

 

وحث رئيس البرلمان على العمل وفق آليات الدولة والحفاظ على وجودها والتمسك بالنظام والقانون وصولاً إلى اليمن الاتحادي الذي ينشده الجميع.

 

كما اكد البركاني، أن مجلس النواب سيبذل كل العون لدعم الجهود التنموية التي تساهم في وضع حلول للمعوقات التي تقف أمام عجلة التنمية التي تشهدها مدينة سيئون.

 

وقال إن" ما يجري اليوم في حضرموت الوادي والصحراء من انجازات كبيرة يجب الحفاظ عليها، والحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي".

 

ولفت إلى أن سيئون مدينة احتضنت اليمنيين من جميع المحافظات، ويمر عبر مطارها الآلاف إلى الخارج، وجسدت روح الانتماء الوطني الحقيقي.

 

وكان رئيس مجلس النواب ونائبيه قد وصولوا أمس الثلاثاء إلى مدينة سيئون للتحضير لانعقاد جلسات البرلمان في المدينة بعد تعثر انعقاده في العاصمة المؤقتة عدن الخاضعة لسيطرة ميليشيات الانتقالي الإماراتي.