الجيش الوطني يعلن عن انتصارات وتقدمات جديدة في جبهات ومأرب

الأربعاء 28 يوليو-تموز 2021 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 3746

 

 أحرز الجيش الوطني اليوم تقدما ميدانيا في المعارك الدائرة مع المليشيات الحوثية" للشهر السادس تواليا، في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وأفاد مصدر في الجيش الوطني لوكالة "سبوتنيك" بأن القوات الحكومية شنت بإسناد من القبائل الموالية للجيش هجوما على مواقع لمسلحي المليشيات الحوثية في وادي الجفرة وحلحلان غرب مديرية رغوان شمال غربي مأرب، دارت على أثره معارك تمكنت خلالها تلك القوات من السيطرة على عدد من المواقع. 

وأضاف أن المعارك أسفرت عن مقتل 8 من مليشيات"الحوثي" والجيش اليمني وإصابة 12 من الجانبين، في حين اغتنم الجيش أسلحة وذخائر تابعة للجماعة.

وجاء التطور الميداني بعد ساعات من إعلان الجيش اليمني مقتل 13 من "الحوثي"، بينهم قيادات ميدانية، وجرح العشرات خلال إحباط قواته هجوما للجماعة استمر ساعات على مواقع عسكرية في جبهة المَشْجَح غرب مأرب.

في المقابل، قال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "مليشيات الحوثي"، إن التحالف العربي نفذ اليوم 17 غارة جوية على محافظة مأرب، توزعت على مديريات صِرواح ومَدْغِل ورَحبة وجبل مُراد، غرب وشمال غربي وجنوب مأرب.

وأمس الاثنين، قال الجيش اليمني إنه سيطر على مواقع للمليشيات الحوثية في منطقة اليعيرف شمال غربي مأرب بعد معارك عنيفة أوقعت قتلى وجرحى، سبق ذلك إعلانه، الأحد، استعادة منطقتي الكتف وراس السمر وجبل العليب في جبهة رَحبة جنوب غربي محافظة مأرب من قبضة الجماعة.

ومنتصف الشهر الجاري، تمكنت قوات الجيش اليمني، من السيطرة على مركز مديرية رَحبة وواديي معين وبقثة ووادي مظراة ومواقع رحوم وعلفاء والأوشال جنوب مأرب إثر قتال عنيف مع جماعة "الحوثي" أسفر عن مقتل وإصابة 43 شخصا من الجانبين، حسب ما أفاد حينها مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك