هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني تصل «سيئون» ومصدر برلماني يكشف عن مكان إنعقاد جلسة البرلمان القادمة

الأربعاء 28 يوليو-تموز 2021 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 3707

 

نقلت قناة يمن شباب عن مصدر في هيئة رئاسة البرلمان، بإن مجلس النواب لن يعقد جلسة له إلا في مدينة عدن، كما نص على ذلك اتفاق الرياض.

 

وكان رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ونائبيه، محمد الشدادي، وعبد العزيز جباري، قد وصلا، يوم الثلاثاء، إلى مدينة سيئون، بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد.

 

ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر في هيئة رئاسة البرلمان قوله، إن "أعضاء هيئة رئاسة المجلس سينفذون برنامج زيارات محلية لبعض المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة".

 

 ووصل رئيس البرلمان ونائبيه إلى مطار سيئون، وكان في استقبالهم، نائب رئيس المجلس محسن باصره، ووزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، وعدد من أعضاء البرلمان، ووكيل محافظة حضرموت عصام حبريش. وفقا لوكالة سبأ.

 

وشارك في استقبالهم، عدد من الوكلاء المساعدين والقيادات العسكرية والأمنية، وممثلو القوى السياسية، وممثلو قيادات مؤتمر حضرموت الجامع، وقيادات مرجعيات حضرموت، وعدد من القيادات التنفيذية والشخصيات والوجاهات الاجتماعية.

 

وللمرة الأولى يزور البركاني مدينة سيئون منذ عقد البرلمان جلسة وحيدة في المدينة ذاتها في ابريل 2019، انتخب خلالها الأعضاء هيئة رئاسة جديدة وأقروا الموازنة المالية الوحيدة المقدمة من الحكومة منذ انقلاب ميليشيات الحوثي عام 2014م.

 

وسبق أن أعلن مجلس النواب استئناف جلساته بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد نحو عامين من تعثر عقد جلساته في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وكانت ميليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قد هددت قبل أيام بمنع انعقاد البرلمان في في مدينة سئيون بمحافظة حضرموت.