آخر الاخبار

”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“ الفنانة اليمنية سالي حماده تطلق تحذيرا عاجلا لكل متابعيها مقترح سعودي يقايض ”الحوثي“ بـ”بشار“.. إيران تقول إن مباحثاتها مع السعودية حققت ”تقدماً جاداً“ الطماطم تثير خلافا كبيرا بين تركيا وروسيا فرع مصلحة الهجرة بسيئون يصدر أكثر من 63 ألف جواز سفر خلال 8 اشهر الحرس الثوري الإيراني ساخرا :التحالف يتوسل إلينا للخروج من أزمة اليمن الكشف عن عقوبة محتملة على مدرب نادي اسباني شهير قوات ”الشرعية“ تدحر فلول الحوثي من عدة مواقع بـ”حريب“ ووكالة تؤكد سقوط أكثر من 140 قتيل

شابة عربية تدخل تاريخ الأولمبياد كأول محجبة تحكم في كرة السلة

السبت 24 يوليو-تموز 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2296

 

ستدخل الحكم المصرية سارة جمال تاريخ الأولمبياد بعد اختيارها لإدارة مباريات ضمن مسابقة كرة السلة (3x3) في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي، تقام اليوم الجمعة 23 تموز/يوليو في طوكيو.

وستكون المهندسة المدنية المصرية ولاعبة كرة السلة سارة جمال، أول حكم محجبة ستشارك في تحكيم مسابقة كرة السلة في الأولمبياد، بعد موافقة الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة السلة على ارتداء الحكام النساء للحجاب. ولا يقتصر الأمر على هذا فقط، بل إن شكل مباراة كرة السلة التي ستحكّمها سيُلعب لأول مرة في طوكيو في شهر تموز/يوليو من هذا العام.

ولا يقتصر الأمر على هذا فقط، بل إن شكل مباراة كرة السلة التي ستحكمها سيُلعب لأول مرة في طوكيو في شهر تموز/يوليو من هذا العام.

ويعتقد أن كرة سلة الثلاثيات (3x3، أي يلعب الفريقان على سلة واحدة وعدد أعضاء كل فريق ثلاثة لاعبين)، هي الرياضة الجماعية الأكثر انتشارا في العالم، وقد ازدادت شعبيتها في جميع أنحاء العالم إذ تلعب في الحدائق ومناطق الترفيه.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 430.000 لاعب، في 182 دولة، يلعبون هذا الشكل من كرة السلة. وستكون سارة أيضا أول امرأة عربية وأفريقية تحكّم كرة سلة الثلاثيات (3x3) في الأولمبياد.