آخر الاخبار

”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“ الفنانة اليمنية سالي حماده تطلق تحذيرا عاجلا لكل متابعيها مقترح سعودي يقايض ”الحوثي“ بـ”بشار“.. إيران تقول إن مباحثاتها مع السعودية حققت ”تقدماً جاداً“ الطماطم تثير خلافا كبيرا بين تركيا وروسيا فرع مصلحة الهجرة بسيئون يصدر أكثر من 63 ألف جواز سفر خلال 8 اشهر الحرس الثوري الإيراني ساخرا :التحالف يتوسل إلينا للخروج من أزمة اليمن الكشف عن عقوبة محتملة على مدرب نادي اسباني شهير قوات ”الشرعية“ تدحر فلول الحوثي من عدة مواقع بـ”حريب“ ووكالة تؤكد سقوط أكثر من 140 قتيل

مفوضية حقون الإنسان : الوضع في إيران كارثي والقمع يفجر الغضب

السبت 24 يوليو-تموز 2021 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 2378

 

اتهمت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت، النظام الإيراني باستخدام القوة المفرطة والاعتقالات واسعة النطاق لسحق انتفاضة الأحواز.

ووصفت في بيان لها، اليوم (الجمعة)، الوضع بأنه «كارثي»، قائلة إن السلطات الإيرانية بحاجة إلى الاعتراف بذلك والعمل بناء عليه.

وحذرت من أن إطلاق النار واعتقال الناس في إيران «سيزيد الغضب واليأس»، مشددة على أن السلطات الإيرانية ملزمة بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان بضمان أن يكون أي استخدام للقوة رداً على الاحتجاجات هو الملاذ الأخير.

وعبرت عن قلقها إزاء الوفيات والإصابات التي وقعت خلال الأسبوع الماضي، مؤكدة أن النظام بحاجة ماسة إلى تغيير مساره بإصدار تعليمات واضحة لقوات الأمن بالالتزام بالمعايير الدولية بشأن استخدام القوة.

وأكدت أن نظام طهران ركز على قمع من يوجهون دعوات مشروعة، مؤكدة أن إيران تفتقر بشكل عام إلى قنوات فعالة تتيح للناس رفع مظالمهم بأي طريقة أخرى غير الاحتجاجات.

ودعت طهران إلى التركيز على اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة النقص المزمن في المياه في محافظة خوزستان