آخر الاخبار

”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“ الفنانة اليمنية سالي حماده تطلق تحذيرا عاجلا لكل متابعيها مقترح سعودي يقايض ”الحوثي“ بـ”بشار“.. إيران تقول إن مباحثاتها مع السعودية حققت ”تقدماً جاداً“ الطماطم تثير خلافا كبيرا بين تركيا وروسيا فرع مصلحة الهجرة بسيئون يصدر أكثر من 63 ألف جواز سفر خلال 8 اشهر الحرس الثوري الإيراني ساخرا :التحالف يتوسل إلينا للخروج من أزمة اليمن الكشف عن عقوبة محتملة على مدرب نادي اسباني شهير قوات ”الشرعية“ تدحر فلول الحوثي من عدة مواقع بـ”حريب“ ووكالة تؤكد سقوط أكثر من 140 قتيل

هل ترسل السعودية ممثلا عنها في حفل تنصيب الرئيسي الإيراني الجديد

الجمعة 23 يوليو-تموز 2021 الساعة 10 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 3592

نقل موقع "Etemadonline" الإيراني عن مصدر مطلع أن السعودية من المتوقع أن ترسل ممثلا عنها إلى إيران لحضور مراسم تنصيب رئيس البلاد الجديد، إبراهيم رئيسي، لاستئناف العلاقات الثنائية.

وقال المصدر، في حديث للموقع: "دعت إيران المملكة العربية السعودية للمشاركة في المراسم، ويبدو أن السعوديين وافقوا على ذلك".

وأضاف المصدر أن هناك إمكانية للإعلان عن تحسن في العلاقات بين طهران والرياض في أي لحظة مع استئناف عمل السفارتين، معتبرا أنه قد يتم اتخاذ خطوة رمزية لتفعيل العلاقات الثنائية خلال مراسم تنصيب رئيسي التي من المقرر أن تجري في النصف الأول من أغسطس.

وتابع المتحدث أن "هناك محادثات تجري حاليا في عواصم بعض الدول العربية وأغلب الخلافات ليست حول العلاقات بين إيران والسعودية وإنما بسبب الأوضاع في اليمن ولبنان والعراق".

وأضاف المصدر أن موضوع استئناف العلاقات الإيرانية السعودية قد يكون على جدول أعمال رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، خلال زيارته إلى ‎واشنطن ولقائه الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

وسبق أن أكدت إيران والسعودية، أكبر قوتين متنافستين في الشرق الأوسط، أنهما تجريان محادثات لحل الخلافات الثنائية المتعددة بين الطرفين.

وهناك توتر كبير بين السعودية وإيران بسبب خلافات حادة كثيرة، خاصة الحرب في اليمن وهجمات 2 يناير 2016 على سفارة الرياض لدى طهران والقنصلية السعودية في مشهد بعد تنفيذ سلطات المملكة حكم الإعدام بحق 47 شخصا في قضايا إرهاب ومن ضمنهم رجل الدين الشيعي البارز، نمر النمر.

ولا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين طهران والرياض منذ العام 2016، لكن جرى خلال الأسابيع الأخيرة تبادل رسائل حول رغبتهما في تسوية الخلافات.