آخر الاخبار

الحوثي يعلن مُضيّه نسف مساعي السلام ورفض تمديد الهدنة - المبعوث الأممي يتحدث عن خطر حقيقي لتجدد الحرب في اليمن واللواء «العرادة» يوجه برفع الجاهزية القصوى للجيش المشاهد الكاملة للعرض العسكري الأكبر في تاريخ مأرب - فيديو أكاديميون وسياسيون يؤكدون على الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يلتقون بوزير الدفاع السعودي «خالد بن سلمان».. تفاصيل اللقاء مهرجان جماهيري وفني كبير احتفاء بثورة سبتمبر تحييه مأرب لأول مرة على الملعب الاولمبي. شاهد الصور. خالد بن سلمان.. الطيار الذي قادته مسيرته الحافلة الى وزارة الدفاع «بروفايل» اداة قمع حوثية جديدة لقتل فرحة الطلاب.. «نادي الخريجين» يضع شروطا تعسفية غير مسبوقة أبسطها تحريم مناكير الأظافر! الاعلان عن توقيع اتفاق بين الإمارات وسلطنة عمان وهذه تفاصيله افتتاح ملعب مأرب الأولمبي ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لتوسعته شاهد الفيديو.. لقطة لرونالدو تثير غضب الجماهير البرتغالية بعد الخسارة أمام أسبانيا

ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا

الجمعة 23 يوليو-تموز 2021 الساعة 12 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 4619
 

قال ويليام بيني، المدير الفني السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكية، إنه يجب فحص جميع أجهزة الاتصال التي تم استيرادها من الخارج بحثا عن برامج تجسس أو تنصت.

إقرأ المزيد

  

وعلّق الخبير على نتائج التحقيق الذي نشر في وسائل الإعلام، والذي أفاد باستخدام برنامج"بيغاسوس" الإسرائيلي الذي صممته شركة "NSO Group"، قائلا : من الممارسات المعتادة أن تجبر الحكومات الشركات على توزيع مثل هذه البرامج المخصصة للتصنت، للتجسس على الأشخاص المهمين في جميع أنحاء العالم. وإذا اشتريت جهاز اتصال من الخارج، فأنت بحاجة إلى فحصه بحثا عن وسائل التنصت والبرامج. وإلا فأنت لست محميا".

 

ورأى المسؤول السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية أن أساليب المراقبة هذه أصبحت ممارسة روتينية لأجهزة الاستخبارات في جميع أنحاء العالم، موضحا أن بلاده بسبب مثل هذه المخاوف تحديدا، تعارض بشدة الانتشار العالمي لمعدات "5G" من شركة هاواوي الصينية.

 

وكان ضابط الاستخبارات الأمريكية السابق، إدوارد سنودن، قد وصف الاحداث مع برنامج التجسس بيغاسوس بـ"قصة العام"، ودعا إلى وقف شامل لبيع برامج التتبع.