نتائج مذهلة حول مضغ العلكة للرجال والنساء لأول مرة يكشف النقاب عنها

الثلاثاء 13 يوليو-تموز 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 4597

 

وضعت دراسة بريطانية جدول يتعلق بنوع التمرين والمدة التي يستغرقها حرق السعرات الحرارية الناتجة عن كمية معينة من الطعام. توصلت الدراسة إلى أرقام ونتائج مفاجئة بما في ذلك أن مضغ العلكة رياضة يمكن أن تحرق مئات السعرات الحرارية.

تدخل السعرات الحرارية جسمك وغيرها تخرج منه. لكن لا يجب أن تكون متساوية في الكمية. حتى لو كانت في اتجاهين متعاكسين. هذه هي المعادلة الأكثر صعوبة.

ما يعتقده الكثيرون من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية يعني حرق سعرات حرارية كبيرة. مع تجاهل كمية السعرات الحرارية في الوجبة التي يعتقدون أنها خفيفة. وهذه هي النتيجة المخيبة للآمال لأنهم يكتسبون الوزن على الرغم من ممارسة الرياضة.

أظهرت الدراسة البريطانية التي أطلقتها كلية الطب بجامعة هارفارد وجود برنامج صحي يربط بين نوع التمرين الذي يجب القيام به من أجل حرق السعرات الحرارية التي يمكن حرقها.

تكفي ساعة من السباحة لحرق حوالي 5 علب من المشروبات الغازية، بينما تحرق ساعة من ركوب الدراجة ثلاث قطع من الكعك المحلي. حتى أن مضغ العلكة رياضة قادرة على حرق حبة بطاطس بينما تحرق القراءة لمدة ساعة أربع قطع.

أما بالنسبة للجري لمدة ساعة بدورها تحرق وجبة سريعة من البرغر والبطاطس. أما اذا جلست أمام الكمبيوتر مع التركيز الذهني فأن هذا يتطلب حرق نسبة من السعرات الحرارية تساوي ما تولده ربع قطعة من الشوكالاته.

لذلك ربما يجب أن تعرف هذه المعلومات قبل أن تذهب إلى السوبر ماركت أو صالة الألعاب الرياضية.