دولة عربية يحاصرها كورونا والملك سلمان يوجه بتقديم دعم عاجل

الثلاثاء 13 يوليو-تموز 2021 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 4233

قالت وكالة الأنباء السعودية امس الاثنين إن الملك سلمان بن عبد العزيز وجه بدعم "عاجل" لتونس بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا (كوفيد-19).

وذكرت الوكالة أن ذلك يأتي استجابة لطلب من الرئيس التونسي قيس سعيّد خلال اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ونقلت الوكالة عن المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة القول إن "المساعدات تشتمل على تأمين مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا و 190 جهاز تنفس اصطناعي و 319 جهازا مكثفا للأكسجين و 150 سريرا طبيا و 50 جهازا لمراقبة العلامات الحيوية مع ترولي".

في سياق متصل كشفت نجمة التنس التونسية أنس جابر يوم الاثنين أنها ستعرض مضربها الذي لعبت به في بطولة ويمبلدون للبيع في مزاد علني لدعم بلادها في محاصرة فيروس كورونا واسع الانتشار.

وقالت جابر في مقطع فيديو بثته بصفحتها على موقع "فيسبوك": مثل أي تونسي أو تونسية لا أريد أن أرى بلادي تمر بظروف صعبة لذلك قررت بيع مضربي بداية من 2000 دينار (720 دولارا) للمساعدة في شراء الأدوية والمعدات الطبية اللازمة.

وأصبحت جابر أول لاعبة عربية تصعد لدور الثمانية في بطولة ويمبلدون للتنس بفوزها 5-7 و6-1 و6-1 على المصنفة السابعة البولندية إيغا شيانتيك، لكن مغامرة نجمة التنس التونسية انتهت بخسارتها أمام أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالميا.

وأوضحت جابر التي أصبحت أول عربية تتوج بلقب في بطولات المحترفات عندما فازت ببطولة برمنغهام في الشهر الماضي أنها ستتبرع بمبلغ إضافي لدعم جهود بلادها في مكافحة فيروس كورونا.

وسجلت تونس ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا سريع العدوى مؤخرا.