آخر الاخبار

الحوثي يعلن مُضيّه في نسف مساعي السلام ورفض تمديد الهدنة - المبعوث الأممي يتحدث عن خطر حقيقي لتجدد الحرب في اليمن واللواء «العرادة» يوجه برفع الجاهزية القصوى للجيش المشاهد الكاملة للعرض العسكري الأكبر في تاريخ مأرب - فيديو أكاديميون وسياسيون يؤكدون على الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يلتقون بوزير الدفاع السعودي «خالد بن سلمان».. تفاصيل اللقاء مهرجان جماهيري وفني كبير احتفاء بثورة سبتمبر تحييه مأرب لأول مرة على الملعب الاولمبي. شاهد الصور. خالد بن سلمان.. الطيار الذي قادته مسيرته الحافلة الى وزارة الدفاع «بروفايل» اداة قمع حوثية جديدة لقتل فرحة الطلاب.. «نادي الخريجين» يضع شروطا تعسفية غير مسبوقة أبسطها تحريم مناكير الأظافر! الاعلان عن توقيع اتفاق بين الإمارات وسلطنة عمان وهذه تفاصيله افتتاح ملعب مأرب الأولمبي ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لتوسعته شاهد الفيديو.. لقطة لرونالدو تثير غضب الجماهير البرتغالية بعد الخسارة أمام أسبانيا

السعودية تعلن عن موعد عيد الأضحى المبارك

السبت 10 يوليو-تموز 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 3239

 

أعلنت السعودية مساء الجمعة، تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة، وعليه يكون السبت المتمم لشهر ذي القعدة، والأحد أول ذي الحجة.

وقال بيان صادر عن المحكمة العليا بالسعودية، إن موعد عيد الأضحى المبارك سيكون الثلاثاء 20 تموز/ يوليو الجاري، لافتا إلى أن الاثنين 19 تموز وقفة عرفة.

واعتادت الدول الإسلامية أن تتبع السعودية في رؤية هلال شهر ذي الحجة، المرتبط بأداء الحج الفريضة الأعظم لدى المسلمين، والتي تحتضن مناسكها أراضي المملكة.

وتبدأ مشاعر فريضة الحج خلال أيام، ويعد الوقوف بعرفة أهم مظاهرها وركنها الأكبر، وسط استمرار الضوابط الصحية، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتقيم السعودية الحج بعدد محدود للعام الثاني على التوالي، ويبلغ عدد الحجاج لهذا العام 60 ألفا فقط من داخل المملكة.

وشهد عام 1441 هجرية (2020 ميلادية) موسما استثنائيا للحج، جراء تفشي جائحة كورونا، إذ اقتصر عدد الحجاج آنذاك على نحو 10 آلاف من داخل السعودية، مقارنة مع نحو 2.5 مليون حاج، في 2019، من كل أرجاء العالم.