السعودية تعتزم الانسحاب من تصفيات مونديال اليد .. ما هي الأسباب؟

الجمعة 02 يوليو-تموز 2021 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 5272

 

قالت صحيفة سعودية، الجمعة، إنه من المنتظر أن يعلن الاتحاد السعودي لكرة اليد اعتذاره رسمياً خلال الساعات المقبلة عن عدم المشاركة في تصفيات كأس العالم لكرة اليد التي تحتضنها إيران، المؤهلة لمونديال 2023 الذي سيقام في السويد وبولندا.

 

وتحتضن إيران التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة اليد، مطلع العام المقبل، علماً أن التوتر يسود علاقات البلدين رغم مباحثات لرأب الصدع جرت بينهما بالأشهر القليلة الماضية في العاصمة العراقية بغداد.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" المحلية عن مصادر -لم تسمها- أنه ينتظر أن تلحق عدة منتخبات بالمنتخب السعودي في حال أصر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد .

  

وأشارت ذات المصادر إلى أن الاتحاد السعودي لكرة اليد بصدد التقدم بطلب الاستضافة، مفيدة بأن الاعتذار المزمع التقدم به من قبل الاتحاد السعودي للعبة بسبب الأوضاع التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا وانتشارها المستمر في إيران.

 

يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة اليد كان قد استضاف بطولة آسيا للأندية لكرة اليد، التي أقيمت في جدة خلال الفترة ما بين 12 و21 يونيو الماضيين، وحققت نجاحاً تنظيمياً وفنياً، وسط ترتيبات طبية عالية.

 

وحتى صباح الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا في إيران 3 ملايين و232 ألفاً، توفي منهم 84 ألفاً و516، فيما بلغ عدد المتعافين مليونين و902 ألف، بحسب وكالة "الأناضول".