تعرف عليها الوجبة التي تمنع ظهور الكرش

الأحد 27 يونيو-حزيران 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 3387

يعاني العديد من الاشخاص من الدهون الحشوية والتي تعرف ب الدهون الحشوية. ويحاولون تقليلها من خلال ممارسة التمارين الرياضية وتجنب الوجبات الغذائية غير الصحية.

تزيد الدهون الحشوية من خطر الاصابة بالعديد من الأمراض من بينها مرض السكري. مرض ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والشرايين، والسكتات الدماغية.

وقالت دراسة تم نشرها في مجلة القلب الامريكية: “إن التخلص من الدهون الحشوية ضروري لاستمرار الحياة… وحتى التعديلات الصغيرة على نمط حياتك يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الدهون الحشوية”.

وتابعت “بالإضافة إلى تقليل الدهون الحشوية، فإن تناول الوجبات الخفيفة التي تشمل اللوز أدى أيضًا إلى تحسين مستويات الكوليسترول الجيدة”

ماذا يحدث لجسمك عند تناول قشر الليمون؟

ولفتت أن تناول 1.5 أونصة من اللوز يومياً بدلاً من الكعك مرتفع الكربوهيدرات، قد يقلل من علامات ومسببات أمراض القلب والشرايين مثل الدهون الحشوية.

واردفت: “سجّل 52 بالغًا من متوسطي العمر يعانون من زيادة الوزن، نسبة عالية من الكوليسترول الضار، ولكنهم كانوا أصحاء…. وتناول المشاركون وجبات خافضة للكوليسترول متطابقة باستثناء أن مجموعة واحدة أعطيت وجبة خفيفة يومية من 1.5 أونصة (42 جراما) من اللوز الطبيعي الكامل. بينما أعطيت المجموعة الأخرى فطيرة الموز التي قدمت العدد نفسه من السعرات الحرارية”.

وأضافت” تم تزويد المشاركين بجميع الوجبات بكميات وفقا لاحتياجاتهم من السعرات الحرارية للحفاظ على وزن الجسم، واتبعوا نظاما غذائيا لمدة ستة أسابيع”

واستكملت” أنه على الرغم من عدم وجود فروق في وزن الجسم أو كتلة الدهون الكلية. إلا أن حمية اللوز قللت بشكل كبير من كتلة دهون البطن ومحيط الخصر. وكتلة دهون الساق مقارنة بالنظام الغذائي مع وجبة الكعك الخفيفة”