الاتحاد الإنكليزي يخص الجعايدي بهذا التكريم... تعرف عليه

الأربعاء 23 يونيو-حزيران 2021 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2700

 

كشف النجم التونسي السابق، راضي الجعايدي، عن مفاجأة سارة خصّه بها الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، رفقة عددٍ من اللاعبين السابقين البارزين أو المدربين، وستمثل هذه المفاجأة منعرجاً هاماً في مسيرته التدريبية.

 

وقال الجعايدي، بطل أفريقيا 2004 مع نسور قرطاج، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الثلاثاء، أنّه حصل على شهادة التدريب التي يمنحها الاتحاد الإنكليزي بعد دورات تكوينية واختبارات للراغبين في الحصول عليها.

 

واجتاز الجعايدي، الاختبارات والمراحل التكوينية الإجبارية في سنة 2020، وحصل على الدبلوم الأول، وقد تسلم الثلاثاء الشهادة التي ستسمح له الآن بالعمل في كل الدوريات الأوروبية باعتبار أنّها من أعلـى درجات التدريب الاحترافية التي يمنحها الاتحاد الإنكليزي.

 

وعبّر الجعايدي عن سعادته الكبيرة بهذا النجاح الذي سيكون له انعكاس كبير على مسيرته في عالم التدريب، وسيكون أفضل حافز له لتحقيق المزيد من النجاحات. وأصبح الجعايدي من أول المدربين العرب والأفارقة الذين يحصلون على هذه الشهادة.

 

وضمّت قائمة الحاصلين على الدبلوم نجوماً كباراً مثل فرانك لامبادرد نجم تشلسي ومدربه السابق، إلى جانب العاجي كولو توري الذي خاض عديد التجارب في ملاعب البريميرليغ، وعدد آخر من أصحاب الحظ السعيد.

 

وبعد مسيرة موفقة كلاعبٍ عرفت عديد المحطات البارزة مثل التتويج بكأس أفريقيا أو المشاركة في كأس العالم مرّتين والتسجيل في أهم حدث عالمي، خاض الجعايدي مسيرة ناجحة في الدوري الإنكليزي بمختلف مستوياته.

   

وبعد أن اختار اعتزال اللعب، اقتحم المدافع التونسي السابق، ميدان التدريب وكانت له عديد التجارب في الولايات المتحدة وبلجيكا وإنكلترا، كما رغب الاتحاد التونسي في التعاقد معه لقيادة نسور قرطاج.