آخر الاخبار

دولة جديدة تنضم لحصيلة ميداليات العرب بعد منافسات اليوم في أولمبياد 2020 صاعقة رعدية تنهي حياة شخصين بمحافظة حجة الهجوم على السفينة الإسرائيلية.. واشنطن تتوعد برد جماعي وشيك وتل أبيب تحث على التحرك الآن وطهران تحذر وتستدعي سفيرين رئاسة الحرمين تقترب من الإعلان عن أكبر "مفاجأة" في تاريخها عقب عودته من واشنطن.. الرئيس ”هادي“ يستدعي ”علي محسن“ و”عبدالملك“ لاجتماع استثنائي ويوجه ويوجّه بجملة من الإجراءات والتدابير العاجلة قطر تعلن رسمياً موعد طرح تذاكر مباريات كأس العرب قال ان أمريكا وراء جرأة الحوثي.. تقرير دولي يكشف عن شخصين فقط في العالم سعيا بجد لحل الأزمة اليمنية وشخصين سيتضرران من ايقاف الحرب منحها مهلة اسبوعين.. توجيه عاجل وحازم من البنك المركزي لشركات الصرافة ما حقيقة تهريب وزير الاعلام للاثار اليمنية وبيعها في بريطانيا..؟ توضيح سعودي #خمسه_اعوام_على_الغدر_بمشايخ_البيضاء حملة الكترونية للتذكير بالجريمة الحوثية الوحشية بحق 4 من مشائخ البيضاء

”البركاني“ يستجوب ”معين عبدالملك“ ويسائله عن 4 شحنات مشبوهة دخلت الموانئ اليمنية بطريقة مخالفة للقانون

الثلاثاء 15 يونيو-حزيران 2021 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس ـ خاص
عدد القراءات 3757

بعث عضو البرلمان اليمني، عبد الخالق البركاني، مذكرة مساءلة لرئيس الحكومة معين عبد الملك حول دخول شحنات الى الموانئ اليمنية بمخالفة للوائح والقوانين التي وضعت لتنظيم استيراد المشتقات النفطية.

وقال البركاني في مذكرته التي حصل عليها ”مأرب برس“: "بناء على المادة 96 من الدستور والمادة 134 من لائحة مجلس النواب فإنني أتقدم بالسؤال لرئيس الحكومة راجيا الاجابة الخطية عن المعلومات التي تشير إلى ادخال بواخر الى الموانئ اليمنية بمخالفة لوائح مجلس لتنظيم استيراد المشتقات النفطية“.

وأكد البرلماني اليمني في مذكرته ان تلك البواخر دخلت دون منحها تراخيص، ودون اتباع اجراءات المجلس الاقتصادي الأعلى، ودون تحصيل الرسوم المستحقة، ولم تخضع عند تفريغها لفحص الجودة والمقاييس، كما لم يتم التأكد من دولة التصدير والتي قد تكون محظورة كايران“.

والبواخر التي دخلت بالمخالفة للقوانين، بحسب مذكرة ”البركاني“، هي: الباخرة "سي شالينجر" والتي دخلت ميناء قنا في مارس المنصرم محملة بشحنة من مادة الديزل، والباخرة "فاليت" والتي دخلت ميناء قنا في مايو الماضي محملة بالديزل، والباخرة "سي كاترين" ودخلت الى قنا في مايو الماضي محملة بالديزل،بالاضافة الى الباخرة “برنسس سما" التي دخلت الى ميناء المخا في مايو الماضي محملة بالديزل. 

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن