آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

الخارجية الإيرانية تكشف تفاصيل جديدة عن مباحثاتها مع السعودية

الإثنين 31 مايو 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 2923

 

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أن "المباحثات مع السعودية مستمرة"، لافتة إلى أنها "تأمل في التوصل إلى تفاهمات مشتركة بين البلدين".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة: "توصلنا مع السعودية إلى توافقات أولية إيجابية حول الحج".

وأضاف زادة: "المحادثات مع السعودية تسير في جو بناء، ونأمل أن تتوصل إلى نتائج بناءة، ولا يمكننا الإعلان عن تفاصيلها قبل التوصل إلى اتفاق".

وكانت الخارجية الإيرانية، يوم الاثنين الماضي، قد أشارت إلى أن "إيران بانتظار الإجراءات السعودية وتغيير سلوك الرياض تجاهها".

هذا وأوضح سعيد خطيب زادة قائلا: "نرحب بمشاركة السعودية في أي حوار إقليمي، ونعتقد أن الرياض يمكن أن تلعب دورا بناء شريطة تغيير سياساتها في المنطقة"، مشددا على أنه "يتعين على السعودية اتخاذ قرار، إما بمواصلة سياساتها وأدبياتها الراهنة، أو أن تكون لاعبا بناء إلى جانب بقية دول المنطقة".

كما رأت الخارجية الإيرانية أنه "يجب على السعودية التخلي عن سياساتها التوسعية والمؤججة للحروب في المنطقة"، حسب قول زادة.