الدكتوراه في الرياضيات البحتة للباحث سالم الوصابي من جامعة عين شمس

الأحد 05 يوليو-تموز 2009 الساعة 09 مساءً / مارب برس- خاص
عدد القراءات 12529

منحت جامعة عين شمس درجة الدكتوراه في الرياضيات البحتة للباحث/سالم علي محمد الوصابي-موفد جامعة الحديدة- عن أطروحته الموسومة (دراسة عن الفراغات التوبولوجية الفازية ذات القيم الفترية) وقد قدم الباحث عرضا علميا ع ن موضوع الرسالة وتم فيه عرض لأهم النتائج العلمية الجديدة والمبتكرة التي قدمها الباحث في مجال تخصصه .

حيث قام الباحث خلال رسالته بإعادة صياغة تعريف المجموعات الضبابية ذات القيم الفترية التي قدمها العالم الفرنسي Sambuc في عام 1975 وبناءا علي هذا التعريف الجديد قام الباحث بدراسة وتقديم العديد من المفاهيم التوبولوجية الجديدة للمجموعات الضبابية وقام الباحث بتأسيس ودراسة خصائص الانفصال والانتظام في ثلاث فئات توبولوجية مبنية علي نظرية الشبكيات ( Lattice Theory ) .

بجدر الإشارة الي ان الباحث قد قام باستخلاص أربعة أبحاث في رسالته مقبولة للنشر في مجلات علمية عالمية وبحث أخر شارك به في المؤتمر الدولي الثاني للرياضيات المنعقد في رحاب جامعة عين شمس في الفترة 27-30 ديسمبر 2007م.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من السادة أ.د/ علي قنديل سعد أستاذ الرياضيات البحته بجامعة حلوان مشرفا ورئيساً، و أ.د/ محمد عزت عبدا لمنصف أستاذ الرياضيات وعميد كلية العلوم الأسبق بجامعة طنطا مناقشا ً

 وأ.د/محمد حسني غانم أستاذ الرياضيات البحتة ووكيل كلية العلوم للدراسات العليا بجامعة الزقازيق مناقشاً وأ.د/أسامة عبدالحميد الطنطاوي أستاذ الرياضيات البحتة بجامعة الزقازيق مناقشا ومشرفا.

 الجدير بالذكر ان الباحث/سالم الوصابي يعتبر أحد الطلاب اليمينين الموفدين البارزين والمتميزين في مجال تخصصه وله العديد من الأبحاث العلمية وشارك في الكثير من الندوات والمؤتمرات العلمية والثقافية ويتمتع بأخلاقه العالية وسمعته الطيبة وخدمته لزملاءه الطلاب.

حضر المناقشة أعضاء من السلك الدبلوماسي بسفارتنا في القاهرة ممثلا بــ أ.د/قائد الشرجبي المستشار الثقافي وأ./ ناصر كباس المستشار الثقافي المساعد وأ./ فؤاد العولقي القنصل العام بالسفارة وأ./ ابراهيم الجهمي رئيس الجالية بمصر وعدد من أعضاء مجلس النواب ومجموعة من أعضاء هيئة التدرس والباحثين المصريين وجمع غفير من الطلاب اليمنيين الوافدين بمصر.

  
اكثر خبر قراءة طلابنا