آخر الاخبار

أكاديميون وسياسيون يؤكدون على الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يلتقون بوزير الدفاع السعودي «خالد بن سلمان».. تفاصيل اللقاء مهرجان جماهيري وفني كبير احتفاء بثورة سبتمبر تحييه مأرب لأول مرة على الملعب الاولمبي. شاهد الصور. خالد بن سلمان.. الطيار الذي قادته مسيرته الحافلة الى وزارة الدفاع «بروفايل» اداة قمع حوثية جديدة لقتل فرحة الطلاب.. «نادي الخريجين» يضع شروطا تعسفية غير مسبوقة أبسطها تحريم مناكير الأظافر! الاعلان عن توقيع اتفاق بين الإمارات وسلطنة عمان وهذه تفاصيله افتتاح ملعب مأرب الأولمبي ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لتوسعته شاهد الفيديو.. لقطة لرونالدو تثير غضب الجماهير البرتغالية بعد الخسارة أمام أسبانيا العليمي أول المهنئين بمناسبة تعيين الأمير محمد بن سلمان رئيسا للحكومة السعودية تفاصيل اجتماع موسع ترأسه العرادة وحضره معين عبدالملك.. أهم ما خرج به وما هي خطة التعافي الخاصة بمأرب؟

ابنة حاكم دبي الشيخة لطيفة تقلب الامارات رأسا على عقب وتثير العالم عبر مقطع فيديو مسرب

الثلاثاء 16 فبراير-شباط 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب برس-مارب
عدد القراءات 14302

 

نشرت شبكة “بي بي سي” البريطانية، الثلاثاء، مقطع فيديو لابنة حاكم دبي الشيخة لطيفة آل مكتوم، تقول فيه إنها محتجزة كـ”رهينة”.

وتقول لطيفة في الفيديو إنها تصور من الحمام، إذ إنه المكان الوحيد الذي تستطيع فيه إقفال الباب على نفسها، مشيرة إلى أن باب غرفتها من دون مفتاح كي لا تستطيع إغلاقه.

وتتابع الشيخة لطيفة أنها رهينة في فيلا وأن المكان تحول إلى سجن بنوافذ مغلقة لا تسطيع فتحها. كما تبين وجود خمسة عناصر شرطة في الخارج، وشرطيتين في الداخل. وتضيف أنها لا تستطيع الخروج لاستنشاق الهواء.

وتعبر لطيفة في الفيديو عن خشيتها على حياتها، جاهلة مصيرها مع ازدياد الموقف سوءا يوما بعد يوم.

وأشارت “بي بي سي” إلى أنها اطلعت على مقاطع الفيديو التي كانت قد صورتها لطيفة على فترات متقطعة، إلا أنها توقفت مؤخرا عن إرسال مقاطع جديدة، ولذا يحث أصدقاؤها الأمم المتحدة على التدخل.

وكانت قصة الشيخة لطيفة (35 عاما) ظهرت لأول مرة في عام 2018 بعد أن حاولت الفرار من دبي في رحلة عبر القارب، لكنها فشلت في ذلك، وتمت إعادتها إلى الإمارة التي أكدت أن لطيفة “أُعيدت” إلى عائلتها وأنها بحال “جيدة”

وتقول المبعوثة السابقة لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ماري روبنسون، التي وصفت لطيفة بأنها “شابة مضطربة” بعد لقائها في عام 2018، إنها “خدعت بشدة” من قبل عائلة لطيفة.

وضمت روبنسون صوتها إلى الأصوات الداعية لتحرك دولي لمعرفة وضع لطيفة الحالي ومكان احتجازها.

ولطيفة هي إحدي بنات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يواجه انتقادات دولية بسبب “سوء معاملة” ابنته لطيفة، إلى جانب قضيته مع زوجته الأميرة هيا بن الحسين، شقيقة ملك الأردن، التي هربت إلى لندن عام 2019.

وقالت “بي بي سي” إنها قدمت استفسارات لحكومة دبي والإمارات عن وضع الشيخة لطيفة، إلا أن الرد في كل مرة يؤكد أنها بأمان وتتمتع برعاية أسرتها”.