آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

قيادي تركي مقرب من اردوغان يفجر مفاجئة عن أصول الرئيس الأمريكي جو بايدن وماهي عشيرته

السبت 23 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 7763

أعلن أورخان مير أوغلو، القيادي بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ينحدر من أصل كردي من عشيرة بيروكي الكردية قبل هجرة عائلته إلى الولايات المتحدة.

وقال هذا النائب البرلماني التركي السابق، في تغريدة على موقع "تويتر" بهذا الشأن إنه علم بذلك مؤخرا من أحد أصدقائه الأكراد، وإن "البعض يزعمون أن اسم بايدن الحقيقي كان جيمويا بهاء الدين آغا، وأنه ينتمي لأسرة كردية هاجرت من يريفان إلى الولايات المتحدة، وتنتمي لعشيرة بيروكي الكردية".

في المقابل، ما يُعرف عن جو بايدن هو أنه من مواليد بنسيلفانيا الأمريكية، وينحدر أجداده من أصول إنجليزية وآيرلندية وفرنسية.

تأتي هذه التغريدة، التي يصعب التحقق من دقة مضمونها من عدمه، في الوقت الذي يشيع فيه الاعتقاد أن بايدن سيتبنى سياسة داعمة للأكراد، وأن العلاقات بين أنقرة وواشنطن ستمر، لهذا السبب وغيره، كقضية صواريخ "آس 400" الروسية، بفترة صعبة، لاسيما أن الرئيس الأمريكي الجديد سبق أن أدلى بتصريحات مناهضة للسياسة الخارجية التركية التي يقودها الرئيس رجب طيب أردوغان، وسط دعوات أمريكية لفرض المزيد من العقوبات على أنقرة.

المصدر: صحيفة "زمان" (بالعربية) التركية