باصره: يبحث التعاون مع الجامعات الماليزية

الثلاثاء 16 يونيو-حزيران 2009 الساعة 03 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 6780

التقى الوزير أ.د. صالح علي باصره برئيس وفد جامعة (يو أي تي ام ) الماليزية البرفسور / مصطفى محمد زين نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية والدولية واعضاء الوفد د. مصطفى حلبي ازهري عميد كلية الفنون والتصميم والسيده / مريم عبدالله رئيس التعاون الدولي والتدريب والتطوير وخلال اللقاء تم مناقشة جوانب التعاون بين جامعة (يو أي تي ام ) الماليزية الحكومية والوزارة والجامعات اليمنية .

وعبر الوزير باصره عن ترحيبه برئيس واعضاء الوفد مؤكدا حرص بلادنا على تطوير وتعزيز التعاون مع ماليزيا وخصوصا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي واستعرض معالي الوزير واقع التعليم العالي في اليمن ومسيرة تطوره وتوسعه لاسيما منذ اعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة .

وقدم رئيس وفد الجامعة الماليزية شرح عن الزيارة واهدافها والنتائج التي حققتها مشيراً الى أن الجامعة تحتضن اكثر من مائة طالب يمني وتقدم لهم العديد من التسهيلات وترحب باستقبال طلاب اخرين منوها الى حرصهم على إيجاد علاقات فاعلة وتعاون مثمر مع الجامعات اليمنية الحكومية . واشار الى ان هناك تواصل مستمر مع الملحقية الثقافية اليمنية في ماليزيا .

مناقشة التحضيرات للاحتفال بيوم العلم وإجراءات تدشينى المخيمات والمراكز الصيفية في الجامعات الحكومية

عقد مجلس شؤون الطلاب بالجامعات اليمنية الحكومية اجتماعه الثالث لعام 2009م برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور صالح علي باصرة رئيس المجلس .

وناقش المجلس عدد من المواضيع والقضايا منها استكمال التحضير والإعداد للاحتفال بيوم العلم الذي ستحتضنه جامعة عدن في الـ 30 من شهر يوليو القادم .

كما ناقش الإجراءات المطلوبة للإعداد للمخيمات والمراكز الصيفية التي سيتم تنظيمها في الجامعات الحكومية الثمان .

واستعرض الاجتماع الإجراءات المنفذة في مجال إعداد قوائم بأسماء أوائل الأقسام والكليات في الجامعات الحكومية الذين سيتم تكريمهم في يوم العلم والجوائز التشجيعية والشهادات بالإضافة مناقشة قوائم المكرمين من أعضاء هيئة التدريس والموظفين المتميزين في كل جامعة ومعايير اختيارهم .

وأقر الاجتماع الإجراءات التحضيرية النهائية والالتزامات المحددة على كل جامعة ونوعية الجوائز المتمثلة بأجهزة حاسوب ( محمول) بحيث تكون ذات مواصفات موحدة بالإضافة إلى المطبوعات وإجراءات الإقامة في محافظة عدن للطلاب القادمين من كل جامعة .

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة على أهمية استكمال كافة الإجراءات قبل وقت كافي من موعد الاحتفال مشيراً إلى أن هذا الحفل هو تقليد سنوي أرساه فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بحيث يقام كل عام في جامعة ويتم فيه تكريم أوائل المتخرجين من الجامعات الحكومية في إطار دعم الشباب المتميزين وتشجيهم على مواصلة تفوقهم .

وأشار الوزير باصرة إلى أن هذا الحفل الذي ستحتضنه جامعة عدن يتميز عن الأعوام السابقة بأنه سيتم خلاله تكريم الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للبحث العلمي وكذلك تكريم الفائزين بالحصول على تمويل لأبحاثهم العلمية. وتكريم 3 من أعضاء هيئة التدريس و 3 من الموظفين المتميزين من كل جامعة حكومية .

حضر الاجتماع نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد محمد مطهر ووكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور علي قاسم إسماعيل ونواب رؤساء الجامعات الحكومية .

اكثر خبر قراءة طلابنا