العاصفة الثلجية علي أعتاب عاصمة خليجية وتحذيرات من درجات حرارة تلامس الصفر

الإثنين 18 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 12 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 3104
 

 

حذر خبير أرصاد من منخفض جوي قطبي يخيم على عاصمة خليجية ويحول دفئها إلى برد مع درجات حرارة تلامس الصفر.

وقال خبير الأرصاد الجوية، حسن كراني، إن "الزائر القطبي" شديد البرودة سيصل إلى العاصمة السعودية الرياض اعتبارا من الخميس المقبل.

وأوضح كراني في تغريدة بحسابه على تويتر: "يا سكان العاصمة ِ. الزائر القطبي في طريقه إليكم وسيغطي أجواء الرياض مع فجر الخميس 21 يناير (كانون الثاني) بحرارة منخفضة جدا تلامس الصفر كصغرى".

وأضاف أن الزائر القطبي سيكون مصحوبا بصقيع وضباب، داعيا إلى تجتب التيار البارد. وقال كراني إنه من المتوقع أن يتحرك الزائر القطبي بعد ذلك من العاصمة باتجاه الجنوب، ليعود الدفء إلى الرياض الأحد الموافق 24 يناير/كانون الثاني.

الزائر القطبي في طريقه إليكم وسيغطي أجواء الرياض مع# فجر الخميس 21 يناير # بحرارة منخفضة جدا تلامس الصفر كصغرى.. وفرصة صقيع وضباب ِ. ثم يتحرك بأمر الله جنوبا.. أجتنبوا التيار البارد.. الدفئ يعاود 24 يناير ِِ.

وكان خبير الأرصاد السعودي قد حذر أمس سكان شمال المملكة من موجة صقيع كثيف ابتداء من غد الثلاثاء قال إنها ستغطي الأسطح اللامعة والخضراء في ساعات الليل والصباح الأولىِ مع فرصة لتكون الضباب .

وقال كراني في تغريدة إن الضباب سيؤدي بدوره إلى انعدام الرؤية الأفقية حتى بعد طلوع الشمس مع حرارة تلامس الصفر على شمال ووسط المملكة.

(يا أهل الشمال) أنتبهوا.. من الثلاثاء الصقيع الكثيف سيغطي الأسطح اللامعة والخضراء شمالا في ساعات الليل والصباح الأولىِِ مع فرصة لتكون الضباب والذي بدوره يؤدي لإنعدام الرؤية الأفقية حتى بعد طلوع الشمس وحرارة تلامس الصفر عالشمال والوسط مع فرصة ضباب وصقيع .. والعلم لله.

وتشهد أجواء المملكة هذه الأيام تسارع التغيرات الجوية وحالة من عدم الاستقرار تترافق مع انخفاض كبير في درجات الحرارة. ... 10 مواضيع قد تعجبك "كانوا على دراية"... شقيق عمر خورشيد يكشف المستور بشأن علاقة مها أبو عوف وشريهان قم بهذه المهمة مرة في اليوم وابدأ في جني 200 دولار كل 20 دقيقة!