آخر الاخبار

إدارة بايدن تقرر منع مساعدات عسكرية بملايين الدولارات عن مصر الخطوط الجوية الكويتية تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا لهذه الأسباب بمشاركة 3 منتخبات عربية.. تعرف على موعد مباريات ربع نهائي كأس إفريقيا في أسوأ فضائح الفساد...قائد في البحرية الأمريكية يدلي باعترافات خطيرة يمتلك طائرة خاصة وقصورا وأسطولا من السيارات.. تعرف على أصغر ملياردير عاجل: ”ألوية العمالقة“ تحرر ”نجد الحجلا“ و”غرابة“ جنوبي مأرب ومصادر عسكرية تكشف لـ”مأرب برس“ حقيقة ”بيان الانسحاب“ وتؤكد: ”العمالقة مستمرة بكامل عتادها“ شاهد فيديو .. أنهت معاناة اليمنيين.. تعرف على طريق عقبة هيجة العبد الذي أهّلته السعودية مأرب.. قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بنيران الجيش اليمني تغير في لغة المجتمع الدولي بعد انتصارات شبوة ومأرب.. مصدر خليجي رفيع يحذر من ”مؤشرات لتكرار سيناريو الحديدة“ ويكشف عن تحضيرات لاجتماعات ”خليجية ـ يمنية“ مأرب.. لجنة تطبيع الأوضاع تباشر عملها الميداني في مديرية ”حريب“

ترحيب وتفاؤل كبير بتشكيل الحكومة والاتحاد العالمي للجاليات يجهز فريق حقوقي لمتابعة قضايا المهاجرين

الأحد 17 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس_ غرفة الأخبار
عدد القراءات 2839
 

  

 نظم الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية مساء السبت اجتماعا موسعا عبر برنامج زوم ضم رؤساء وممثلي الجاليات اليمنية حول العالم تم خلاله التعرف على الاعضاء الجدد المنضمين الى قوام الجمعية العمومية كما تم استعراض عدد من القضايا التي تهم ابناء الجالية اليمنية في الخارج وعلى رأسها ملف طالبي اللجؤ .

وتطرق الاجتماع الذي ترأسه الدكتور هياف ربيع علي رئيس الإتحاد إلى عدد من الهموم والقضايا التي تواجه اليمنيين في الخارج وعلى رأسها رفض طلبات اللجؤ في العديد من الدول لعدم اعترافها بوجود حرب دائرة في اليمن.

وتم الاتفاق على أن يكون هذا اللقاء الموسع باكورة لبرامج عملية سيقوم بها الاتحاد ضمن برنامجة العملي بالتعاون مع المتخصصين من الحقوقيين والمحامين في شتى بقاع العالم لوضع رؤى وحلول ناجعة لما يمر به المغتربين والعالقين في دول العبور ..

وفي بداية الاجتماع ابدى المشاركون تفاؤلهم بتشكيل الحكومة الجديدة معولين ان يكون لها دور ايجابي خلال المرحلة القامة للنهوض بالوضع الاقتصادي والتوصل الى حل للأزمة اليمنية التي رمت بضلالها على الجميع .

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة حقوقية تظم محاميين وقانونيين لتحريك ملف اللاجئيين اليمنيين والمضطهدين في العديد من الدول ومنحهم الأحقية في الحصول على إعادة التوطين أسوة بالدول المصنفة بانها تعاني من صراع وحرب مستمرة .

وقد شارك في الاجتماع رؤساء وممثلي جاليات فرنسا والسويد وفنلندا وبريطانيا والهند وماليزيا وبنجلادش وكندا وأستراليا وقطر والكويت والسعودية ومصر والجزائر وكينيا وإثيوبيا والاكوادور فيما لم يتمكن عدد من رؤساء وممثلي الجاليات في عدد من الدول من المشاركة بسبب فارق التوقيت الزمني.