آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

عالم سباقات الخيل والفروسية يودع الأمير الفارس السعودي

الخميس 14 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 4347

 

فقد عالم الفروسية وسباقات الخيول، الأمير خالد بن عبد الله آل سعود، عن عمر ناهز 83 عاما، وأعلنت الوفاة رسميا الأربعاء من قبل وكالة الأنباء السعودية.

ويعد الأمير خالد أحد أبرز ملاك ومربي الخيول المهجنة في العصر الحديث، خاصة في أوروبا وأمريكا، ومالك علامة "جدمونت" العالمية التي انتجت مزارعها فحول بحجم الأسطورة الغير مهزوم "فرانكل"، والجواد الراحل "أورغيت" الفائز بكأس دبي العالمي في نسخة عام 2017.

ولد الأمير خالد في مدينة الطائف عام 1937، ووالدته هي الأميرة نورة بنت فهد آل مهنا أبا الخيل، وكان واحدا من نحو 20 أخا وأختا في عائلته.

عالم سباقات الخيل والفروسية يودع الفارس الذي ترجل الأمير السعودي خالد آل سعود

ودخل الراحل عالم السباقات العام 1977 وحقق فوزه الأول في السباقات الكلاسيكية عن طريق "نون فاكت" الذي أهداه أول لقب كلاسيكي في سباق ألفي غينيز الإنجليزي في العام 1980.

ليصبح بالتالي أول مالك من الشرق الأوسط يحقق الفوز في سباق كلاسيكي بريطاني.

عالم سباقات الخيل والفروسية يودع الفارس الذي ترجل الأمير السعودي خالد آل سعود

ونال الراحل عددا من الجوائز العالمية أبرزها الجائزة العليا للعطاء الدؤوب خلال النسخة الأولى من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في سباقات الخيل.

وحصل على 17 جائزة إكليبس التقديرية في الولايات المتحدة، تقديرا لأدائه كبطل للملاك في أمريكا في الأعوام 1992، 2003، 2016، 2017.

ونال لقب أفضل المربين خمس مرات في 1995، 2001، 2002، 2003، و2009، وفي بريطانيا حصل الأمير خالد على بطولة الملاك في 2003، و2010 و2011.