خمسة علاجات طبيعية من المنزل لتخفيف تسنين الأطفال

الإثنين 04 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2210

 

يحتاج الرضيع إلى عناية ورعاية فائقتين طوال الوقت، وخاصة في مرحلة التسنين ”نمو الأسنان“، والتي تحدث عادة ما بين 6 إلى 24 شهرًا، حيث يشعر الأطفال بالحاجة إلى وضع أشياء مختلفة في أفواههم أو بين أسنانهم لتخفيف الألم.

وأثناء التسنين، قد يعاني طفلك من أعراض مثل التهيج وسيلان اللعاب وشد الأذن والإسهال والعض، وقد يشعر بعدم الراحة بسبب هذه العملية الطبيعية، ولكن يمكنك تخفيف هذه الأعراض بنفسك من المنزل.

وفيما يلي 5 علاجات طبيعية لتخفيف آلام التسنين عند الأطفال:

منشفة مجمدة

تعتبر المنشفة المجمدة من أكثر العلاجات فائدة لتخفيف آلام التسنين، فيستخدم الكثير من الآباء هذه الطريقة الطبيعية للتخفيف من انزعاج أطفالهم.

فقط قم بتبليل قطعة قماش ناعمة للغاية وضعها في الفريزر لمدة 20-30 دقيقة، وعندما تصبح قطعة القماش باردة ومتيبسة، ضعيها برفق على لثة طفلك.

حلقات التسنين (اللهاية)

قد يشعر طفلك بالحاجة إلى العض والقضم بسبب عملية التسنين، وقد يشعر بالحاجة إلى مضغ أي شيء يراه أولاً، لذلك، قد تساعد حلقة التسنين المصنوعة من السيليكون في مثل هذه الحالات، حيث توفر ضغطًا مضادًا مهدئًا في اللثة.

كما يمكنك تعبئتها بقطع فواكه مثلجة في فمه، فالبرودة تخفف من الألم، كما سيستفيد من عصارة الفواكه الغنية بالفتيامينات والمعادن.

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية هي مساعدة طبيعية للأطفال، وفي الواقع، يمكن أن توفر لطفلك المزيد من الراحة والاسترخاء في ذلك الوقت العصيب.